دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات – سلماباد يتخطى جدحفص بثنائية.. سافرة ينعش آماله بفوزه على النعيم والسلطة

البحير يصطاد صدد ..رأس رمان يبطل محاولات الهملة

عراد في مواجهة البسيتين.. جرداب يلاقي القرية اليوم

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

خطى فريق مركز شباب سلماباد خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع بعد فوزه الصعب على مركز شباب جدحفص بهدفين نظيفين لحساب المجموعة الأولى.

وقدم الفريقين مستوى مميز على مدار الشوطين، إذ أنهى مركز شباب سلماباد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الاعب محمد يوسف (د 15)، وفي الشوط الثاني ضاعف اللاعب حسن منصور النتيجة بتسجيله هدف ثاني لسلماباد (د 31)، ولم تفلح محاولات مركز شباب جدحفص بالعودة للمباراة بعد أن أضاع العديد من الفرص وكان حارس سلماباد بالمرصاد لجميع محاولات جدحفص.

ورفع مركز شباب سلماباد رصيده إلى (9 نقاط)، وبقى مركز شباب جدحفص على رصيده السابق (3 نقاط).

سافرة يحيي آماله بفوز شاق على النعيم والسلطة

أصبحت صدارة المجوعة الأولى بين 3 فرق بعد أن فاز مركز شباب سافرة على مركز شباب النعيم والسلطة بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة ممتعة ومثيرة.

وأصبح رصيد مركز شباب سافرة ومركز شباب النعيم والسلطة ومركز شباب سلماباد (9 نقاط).

وجاءت مباراة مركز شباب سافرة ومركز شباب النعيم والسلطة مثيرة على مدار الشوطين، واستطاع سافرة أن يحسم الامور لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم مركز شباب النعيم والسلطة بهدفين نظيفين عن طريق حمد عبدالعزيز (د 11) وأحمد عبدالعزيز (د 15)، لكن شباب سافرة عاد بقوة وسجل رباعية تناوب على تسجيلها أحمد فريج (د 17) واللاعب حمزة خالد (هدفين) في الدقيقتين (د 31 و39)، ولاعب النعيم والسلطة أحمد سمير هدف في مرمى فريقه (د 9).

البحير يُوقِعْ صدد في الفخ

افتقد مركز شباب صدد إثنين من أبرز لاعبيه هما مدافعه أحمد حسن وعبدالرسول ميرزا فخسر مباراته أمام البحير بستة أهداف مقابل تسعة ضمن مباريات المجموعة الأولى.

سجل للبحير المتألق محمد سلمان (4)، محمد عاشور (3)، وهدف لكل من منذر محمد وعبدالله البصري، فيما سجل لصدد المتألق دائماً مصطفى عبداللطيف (4)، وهدف لكل من أحمد يوسف ومحمود سعيد.

لعب مدرب البحير في البداية بالصف الثاني تقريباً خلال أول عشر دقائق ثم بدأ بإشراك محمد عاشور وبعده أحمد الخياط بعد تلقيه هدف التعادل، فيما تأثر صدد بغياب لاعبين اثنين واختلف الأداء بعض الشيء رغم تألق المدافع البديل حسين سعيد وبرز منه كعادته مصطفى عبداللطيف في منتصف الملعب، لكن الكرات الأمامية كانت متواضعة لفرض مدافع البحير عبدالله البصري مراقبة قوية على محمود سعيد الذي عمد إلى تجهيز الكرات فقط إلى عبداللطيف القادم من الخلف.

وفي الشوط الثاني سجل محمد سلمان هدفين وأضاف مثلهما محمد عاشور في وقت قصير ومتقارب قضيا بهم على آمال صدد في التعديل، فبعد التعادل (4/4) توسع الفارق إلى أربعة أهداف أثرت على أداء ونفسيات لاعبي صدد.

وبرز في هذا الشوط من البحير إبراهيم المهزع، محمد سلمان ومحمد عاشور، فيما كان لاعب صدد أحمد يوسف أحد المتميزين بفضل إمكاناته في المراوغة.

رأس الرمان يُبطل محاولات الهملة

اقتنص مركز شباب رأس الرمان فوزاً صعباً ومهماً من مركز شباب الهملة رفع بها رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات، وبقي الهملة من دون نقاط من أربع مباريات أيضاً.

تميّز لاعب رأس الرمان فاضل عادل في الهجوم وصنع الفارق بتسجيله هدفين صنع بهما الفارق لكنه لقي كثافة في الدفاع وانقضاضاً في كل مرة يخترق فيها الدفاع ويقترب من المرمى.
واستفاد فريق الهملة من تألق الشقيقين هاني وعلي صالح ومعهم لاعب نادي الشباب السابق جاسم داوود، ووصل الثلاثي إلى مرمى حارس رأس الرمان إلا أن انتقال لاعبي الأخير إلى الخلف دفعة واحدة قلّل الخطورة على مرماه، وانتهى الشوط الأول بتقدم رأس الرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني تألق حارس رأس الرمان السيد محمد القلاف بشكل لافت في صد الكرات، فقد عمد لاعبو الهملة إلى التمريرات القصيرة عن طريق علي ناصر والشقيقين هاني وعلي صالح وجاسم داوود ووصلوا إلى المرمى بسهولة لكنهم اصطدموا بالحارس المتميز، وفشلت تسديداتهم في فتح المرمى.

وتحسن أداء الهملة في هذا الشوط في التمرير ليتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما إلا أن فاضل عادل وكميل بدر رجحا كفة فريقهما بهدفين في أقل من دقيقة، إذ سجل الأول هدفاً وصنع آخر للثاني.

ويدين رأس الرمان بالفضل في الفوز إلى حارسه القلاف ومهاجمه عادل وزميله بدر والمتحرك في الدفاع والهجوم علي إبراهيم.

مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة عندما يلتقي في المباراة الأولى مركز شباب السنابس مع مركز شباب عراد الساعة 4:30، ثم يلتقي مركز شباب البسيتين مع مركز شباب المحرق الساعة 5:30، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وفي المواجهة الثالثة يلتقي مركز شباب جرداب مع مركز شباب القرية الساعة 7:00 وأخيراً يلتقي مركز شباب كرانة مع مركز شباب أبوقوة الساعة 8.00 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

اللجنة المنظمة العليا تعزي دادالله

تتقدم اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية بخالص التعازي والمواساة إلى رئيس اللجنة الفنية علي دادالله لوفاة (اخته) سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

علي أحمد: الفوز على جدحفص مهم وقربنا من التأهل

أكد لاعب فريق مركز شباب سلماباد علي احمد علي أن فوز فريقه على جدحفص مهم وجعله يقترب من التأهل للدور الثاني، مشيراً إلى أن المباراة كانت صعبة وقوية وخرجت بمستوى فني مرتفع في ظل رغبة الفريقين بالفوز وهو أحد الاسباب الرئيسية التي جعلت اللاعبين يتألقون على مدار الشوطين.

وأوضح علي احمد أن فريقه أستحق الفوز بعد استغلاله فرصتين وسجل منهما هدفين، مبيناً أن زملائه اللاعبين سيسعون لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة والوصول للأدوار المتقدمة، وأشاد بالجهود البارزة التي بذلها زملائه اللاعبين في المباراة والسير بخطى ثابتة نحو التأهل.

وتمنى لاعب سلماباد أن يوفق فريقه في المباريات المقبلة والتأهل للدور الثاني، مؤكداً ان المواجهات القادمة ستكون أكثر صعوبة، وفريقه قادر على تخطيها بإذن الله.

خالد: جهود اللاعبين وراء الانتصار الصعب

قال لاعب فريق مركز شباب سافرة حمزة خالد أن جهود زملائه اللاعبين وراء الفوز الصعب على مركز شباب النعيم والسلطة، مشيراً إلى أن فريقه تطلع للفوز وكان يدرك أن المباراة لن تكون سهلة خصوصاً أنها أمام المتصدر النعيم والسلطة.

وأضاف “لعبنا بشكل جيد، كان تركيزنا هابط نوعاً ما مع بداية المباراة لكن سرعان ما دخلنا في اجواء اللقاء واستطعنا أن نقلب النتيجة ونخرج بالفوز الذي سيعطينا دافع معنوي كبير لمواصلة التميز في المباريات المقبلة”.

وتابع “دوري خالد بن حمد يتطور عاماً بعد عام، أرى أن النسخة الحالية أكثر تنافسية بين الفرق، أتوقع أن تزداد مع مرور الجولات المقبلة ودخلونا في الدور الثاني، المباريات ستكون أكثر صعوبة على الفرق وأتمنى أن نوفق ونصل إلى المباراة النهائية، وأنا على ثقة كبيرة بقدرات زملائي اللاعبين أن نحقق الفوز في المباريات المقبلة”.

محمد سلمان: فزنا بصعوبة على صدد

قال مهاجم فريق مركز شباب البحير محمد سلمان إن الفوز على صدد لم يكن سهلاً رغم التقدم في نهاية الشوط الثاني بثمانية أهداف مقابل أربعة، وأرجع انخفاض مستوى فريقه إلى غياب بعض اللاعبين.

وأضاف: لم نعتد على اللعب في الصالات، لذلك ظهرنا بمستوى متواضع نوعاً ما، وهذا أول فوز نحققه في الدوري وخسرنا مبارياتنا السابقة.

وأشار سلمان إلى أن فريق صدد كاد أن يكسب المباراة لو لا حُسن إدارة الأمور من قبل المدرب والتنفيذ من اللاعبين بالإعتماد على الكرات المرتدة وتطبيقها بشكل رائع واستغلال تقدم لاعبي صدد وإصرارهم على إحراز التعادل.

وأوضح سلمان أن زملاءه ساعدوه كثيراً على إحراز أربعة أهداف بفضل التعاون الكبير في التمرير خصوصاً أمام مرمى حارس مركز شباب صدد علي عبدالشهيد.

فاضل عادل: تأخرنا في حسم النتيجة

أرجع لاعب رأس الرمان المبدع فاضل عادل الفوز المتأخر على الهملة إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة وتطبيقها بدقة.

وقال عادل: تأخر فوزنا إلى آخر الوقت رغم أن الهملة لم يحقق أي فوز في أربع مباريات، ويعود السبب إلى قلة خبرة منافسنا في الصالات، وتأخرنا في حسم النتيجة لأن الهملة قدم مستوى مغايراً عن ثلاث مباريات سابقة لأنه لا يريد خسارة رابعة ويسعى إلى المحافظة على اسمه.

وأوضح عادل: تعادل الهملة بأربعة أهداف لمثلها وهنا ارتبك لاعبونا خصوصاً عندما ظهرت مقدرة أفراده على التكيف مع الوضع وحُسن التمركز والتمرير، وتأثرنا بتبديل المحور، لذلك لجأنا إلى اللعب الفردي واستغلال مهارات لاعبينا بدلاً من الجماعية سعياً منا إلى صُنع الفارق ونجحنا في ذلك.

وأشار عادل إلى أن فريقه يسعى إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي، لذلك اعتمد على الكرات المرتدة، نافياً أن يكون قد تساهل عندما تقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، منوهاً إلى أن اللياقة خانت فريقه إلى جانب عدم الإستمرار في اللعب على رتم مرتفع.

فريق السنابس فريق جرداب لاعب البحير محمد سلمان لاعب رأس رمان فاضل عادل لاعب سافرة حمزة خالد لاعب سلماباد علي أحمد من لقاء جدحفص وسلماباد من لقاء رأس رمان والهملة من لقاء سافرة وحالتي النعيم والسلطة من لقاء صدد والبحير