انطلاق الجولة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية – سلماباد يواجه سافرة.. البحير يلاقي مدينة عيسى

لقاء قوي بين حالتي النعيم والسلطة أمام صدد

الهملة وكرزكان يبحثان عن أول فوز

 

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

تنطلق اليوم الجولة السابعة من منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالثة والذي يقام برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) حتى 8 أكتوبر المقبل على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع، حيث يلتقي في المواجهة الأولى مركز شباب سلماباد (بدون أي نقطة) أمام مركز شباب سافرة (6 نقاط) الساعة 4:30، ويتواجه مركز شباب البحير (3 نقاط) مع مركز شباب مدينة عيسى (4 نقاط) الساعة 5:30 وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويتقابل مركز شباب حالتي النعيم والسلطة (4 نقاط) مع مركز شباب صدد (6 نقاط) الساعة 7.00، وأخيراً يلتقي مركز شباب الهملة (بدون أي نقطة) مع مركز شباب كرزكان (بدون أي نقطة) الساعة 8.00 مساءاً.

استبدال حارس سافرة

تنص لائحة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية في النسخة الثالثة بعدم مشاركة أي لاعب مقيد تحت مظلة الأندية الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم، حيث يهدف هذا البند من اللائحة بتواجد لاعبين ليسوا مقيدين مع الأندية.

وقررت اللجنة المنظمة للدوري تسجيل حارس مرمى آخر مع فريق سافرة بعدما تقيد الحارس خالد بقيود نادي الشباب إثر توقيعه عقد لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب.

وارتأت اللجنة المنظمة أن يشارك لاعبي المراكز الشبابية بلاعبين غير مقيدين مع الأندية الوطنية، حرصاً من اللجنة على إعطاء هؤلاء اللاعبين فرصة للمشاركات الرسمية.

ويشهد دوري خالد بن حمد متابعة مستمرة من العديد من المدربين الوطنيين، ومسئولي كرة قدم الصالات بالاتحاد البحريني لكرة القدم، تمهيداً لضم بعض اللاعبين في كشوفات المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قائد منتخب الصم ينازل لاعبي دوري خالد بن حمد

لا تتوقف المكاسب في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، فقد انضم قائد منتخب البحرين للصم والبكم أكبر سلمان إلى المشاركين من خلال مركز شباب بوقوة ليشارك مع زملائه الأصحاء من دن النظر إلى عدم مقدرته على الكلام، ويُحسب للجنة المنظمة دمجها فئات المجتمع في مسابقة واحدة على أمل تحقيق مكاسب أكبر في السنوات المقبلة حسبما أعلن مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار المطوع بتوجيهات من وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر.

وقال سلمان إنه لعب في الصالات مبيناً أن غالبية لاعبي فريقه يمارسون اللعبة في الصالات لأول مرة وهذه إحدى مشاكل الفريق، وأنه يلعب في البطولة لأول مرة مبدياً حماسه للعب في العام المقبل.

ويرى سلمان أنه لا يوجد صعوبة في التعاون مع زملائه، مؤكداً أن البطولة ستساهم بدون شك في تطوير اللعبة بعد أن تستمر لخمس سنوات، وستجني الفرق ثمار المشاركات المتواصلة على الصعيدين الفني والإداري وأتمنى زيادة البطولات إلى اثنتين على أقل تقدير في كل عام لتتحقق الفائدة المأمولة.

وعاتب سلمان الحكام وقال: تعرضت للضرب والخشونة أكثر من مرة في مباراتنا ضد مركز شباب البسيتين ولم يحتسب الحكام بعض الأخطاء لصالحي، لكن ذلك لم يؤثر بشكل كبير على النتيجة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

دوري خالد بن حمد أبرز البطولات المحلية

ازدهار واسع لكرة القدم داخل الصالات في المملكة

حققت كرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) انتشاراً واسعاً في الأوساط المحلية وبدأت تحصد شعبية جارفة سواء من حيث عدد الممارسين لتلك اللعبة أو عدد البطولات التي تقام بصفة دورية.

ولعب الاتحاد البحريني لكرة القدم ممثلا في لجنة الصالات والشواطئ دوراً بارزاً في انتشار اللعبة محلياً من خلال إقامة مسابقة الدوري المحلي والتي حظيت بمشاركة جيدة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص والبنوك التجارية ليبدأ الاتحاد في تشكيل منتخب مثل المملكة في العديد من الاستحقاقات الخارجية على الصعيد الخليجي والعربي والقاري، ومن أبرز النتائج التي حققها فوزه بالمركز الثالث في بطولة كأس الخليج الأولى لكرة قدم الصالات عام 2013 رغم حداثة اللعبة.

وتتجه الكثير من القطاعات لتنظيم بطولات (الفوتسال) عوضا عن كرة القدم العشبية، لأنها تقام داخل الصالات المكيفة في ظا ارتفاع درجات الحرارة العالية في الملاعب الخارجية، كما أنها تستقطب عدد أقل من اللاعبين مقارنة بكرة القدم العشبية، بالإضافة إلى ما تتميز به اللعبة من إثارة وندية عبر المهارات الاستعراضية والفنيات الرائعة التي تلهب حماس الجماهير.

ويعتبر دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية أكثر مسابقة تستقطب أعداد هائلة من الفرق المشاركة في كرة القدم داخل الصالات بلغت 28 مركزاً، كما تنظم لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين بطولة خالد بن حمد للإعلام الرياضي سنوياً والتي تشارك فيها مختلف وسائل الإعلام، كما استضافت اللجنة بطولة كأس الخليج الأولى لكرة القدم داخل الصالات في العام الماضي 2014 بمشاركة جميع الدول الخليجية، كما نظمت العديد من البطولات المحلية الأخرى، الأمر الذي يعكس تنامي شعبية اللعبة على مستوى المملكة.

وتحظى كرة القدم داخل الصالات باهتمام كبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ حرص الاتحادين على أن تتضمن روزنامتهما بطولات على مستوى الصالات وهو ما فرض على الاتحادات الوطنية الاهتمام باللعبة بصورة مضاعفة تأهبا للمشاركة بمختلف الاستحقاقات الخارجية والمنافسة على المراكز المتقدمة، كما أن الاهتمام بكرة الصالات ستكون له نتائج إيجابية على مستوى تطور كرة القدم بشكل عام لما للعبة من اثر كبير على تطور أداء اللاعب مهاريا ً وفنياً وهو ما ساهم بشكل فعال في بروز الكرة البرازيلية التي تنتشر فيها (الفوتسال) بشكل واسع جدا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

حسين سلمان.. جهود متميزة في التعليق

يعتبر التعليق الرياضي أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح مباريات كرة القدم لأنه يضفي أجواء جميلة على المنافسات الكروية، وخلال منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يبرز المعلق حسين سلمان الذي يشارك في التعليق على معظم مباريات الدوري ويضفي أجواء مليئة بالحماس والندية خصوصا وأنه يمتلك معلومات جيدة عن لاعبي البطولة وقد نال استحسان الفرق المشاركة والجماهير لأدائه الجيد في التعليق.

كما أنه يمتاز بالتفاعل الجيد مع اللعب والكرات الجميلة ويبذل مجهودا طيبا طوال المباريات ويحرص على تطوير أدائه في التعليق من مباراة لأخرى الأمر الذي ينبأ بمستقبل متميز له في مجال التعليق الرياضي.

أكبر سلمان مع نوار عبدالله أكبر سلمان الشعار المعلق حسين سلمان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فريق سلماباد_resized فريق مركز شباب الهملة مركز شباب البحير مركز شباب النعيم والسلطة من منافسات دوري خالد بن حمد للصالات من منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية