دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات – البسيتين يهزم أبوقوة..سند يكتسح النعيم بسداسية نظيفة

أبوصيبع يكسب المحرق..كرانة يطيح بجرداب

الشاخورة والزلاق يواجهان الهملة والسهلة الجنوبية اليوم

 

 

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

حقق مركز شباب البسيتين فوزاً صعباً على حساب مركز شباب أبوقوة بثلاثة أهداف نظيفة في ختام منافسات الجولة الثانية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث والذي يقام حتى 8 أكتوبر الجاري على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي).

وكان التعادل حاضراً بثلاثة أهداف قبل تفوق البسيتين بفضل اثنين من أبرز عناصره وهما عبدالرحمن البنكي وعصام مثنى، فقد بذل الأول مجهوداً كبيراً في استخلاص كرتين ومررهما إلى الثاني الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني.

سجل للبسيتين البنكي ومثنى (هدفين لكل منهما)، وإبراهيم الجودر، وسجل لأبوقوة محمد صادق (هدفين)، وأكبر سلمان.

وقدم بوقوة مباراة متميزة دفاعياً وهجومياً لكنه اندفع في الوقت الأخير وحدثت ثغرة في الخط الخلفي تمكن على إثرها البسيتين من إنهاء اللقاء لصالحه.

كعادة البسيتين اعتمد مدربه باسم المجدمي على مهارات مثنى في منتصف الملعب والبنكي المتميز في قطع الكرات والوصول بها إلى المرمى وتكفل خليفة الكعبي بالدفاع إلى جانب إبراهيم الجودر، فيما تميز بوقوة بالتحرك الجماعي في الدفاع والهجوم وبرز منه أكبر سلمان بمقدرته على حجز الكرات والاختراق والتسديد، كما برز حسن سعيد بتسديداته القوية وحسن كاظم بصلابته في الدفاع بجانب عبدالإله سعيد.

سند يكتسح النعيم بسداسية نظيفة

اكتسح مركز شباب سند منافسه النعيم بستة أهداف من دون مقابل وكسب أول نقاطه، فيما بقي النعيم بدون رصيد من مباراتين.

سجل أهداف سند أحمد سهيل (ثلاثة أهداف)، حسين عبدالعزيز، عباس المطوع وقاسم حسن (هدف لكل منهم).

تألق من سند لاعبه عباس المطوع بمراوغاته في الجهة اليسرى وتنقله في بعض الأوقات واعتمد مدربه صلاح حبيب على إسقاط اثنين من أبرز اللاعبين (علي رضا وحسين عبدالعزيز) خلف دفاعات النعيم، كما لجأ الفريق إلى الضغط على حامل الكرة في النعيم لإغلاق المساحات وتعطيل أبرز مفاتيح اللعب وتعجيل الفوز، فيما كان النعيم متراجعاً رغم وجود عناصر متميزة هجومياً واعتمدوا على الكرات المرتدة، وكانت غالبية تمريراتهم مقطوعة واستسلم الفريق بعد طرد لاعبه محمد عقيل بعد منتصف الشوط الثاني بدقيقتين.

خماسية لأبوصيبع في مرمى المحرق

حقق فريق مركز شباب أبوصيبع فوزا على نظيره مركز شباب المحرق بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم أمس الأول لحساب الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم مركز أبوصيبع بهدفين دون رد، قبل أن يعود في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف أخرى، ليخرج من اللقاء وفي رصيده 4 نقاط، فيما تلقى مركز شباب المحرق خسارة في أولى مبارياته بالبطولة.

وسجل لمركز شباب أبوصيبع كل من سيد حسن مكي (هدفين) بالإضافة إلى هدف وحيد لكل من عبدالله مهدي و جعفر محسن وجعفر البناء.

فوز رباعي لكرانة على جرداب

تمكن فريق مركز شباب كرانة من تحقيق فوزه الثاني في المنافسات، وذلك على حساب مركز شباب جرداب بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد.

ووصل مركز شباب كرانة بهذا الفوز إلى النقطة الثالثة، فيما تجمد رصيد مركز شباب جرداب عند نقطة وحيدة.

وأنهى مركز شباب كرانة الشوط الأول من اللقاء بتفوقه بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يواصل تألقه في الشوط الثاني ويحسم النتيجة برباعية.

وسجل لمركز شباب كرانة كل من السيد محمد هلال (هدفين)، وهدف وحيد لكل من إبراهيم خليل وعلي الحمران.

مباريات اليوم

تستكمل مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة للمجموعتين الثانية والثالثة وذلك بإقامة أربع مباريات على صالة نادي الرفاع بالحنينية.

ففي منافسات المجموعة الثانية، يلتقي مركز شباب الشاخورة بنظيره مركز شباب الهملة عند الرابعة والنصف عصرا، وتعقبها مواجهة تجمع مركز شباب الزلاق بمنافسه مركز شباب السهلة الجنوبية.

وتطمح الفرق في الظفر بالنقاط الثلاث، خصوصا أن مركزي شباب الشاخورة وشباب الزلاق حققا العلامة الكاملة في أول مباراتين لهما، حيث يطمعان لزيادة رصيدهما من النقاط والاقتراب من التأهل للمربع الذهبي، في الوقت الذي لا يمتلك فيه مركز شباب الهملة مركز شباب السهلة الجنوبية أي نقاط بعد خسارتهما لأول لقاء لهما.

وفي الفترة المسائية، يلتقي مركز شباب الجنوب بنظيره مركز شباب الجسرة عند السابعة مساء، تعقبها مواجهة تجمع مركز شباب السنابس بمركز شباب سند، وذلك لحساب المجموعة الثالثة.

ويتوقع أن تشهد لقاءات المجموعة الرابعة تنافسا كبيرا، خصوصا مع الرغبة الكبيرة للفرق في تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط، للدخول في سباق التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

المطوع من صلالة إلى الصالة

حرص نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع على التواجد في صالة البطولة وتوجه إليها بعد هبوط طائرته قادماً من مدينة صلالة العمانية إثر انتهاء مشاركته في اجتماع لجنة التدريب وإعداد القادة بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك للوقوف على آخر التطورات وتقديم الدعم لكافة اللجان.

وفور وصوله عقد اجتماعاً مطولاً بعد اكتمال رؤساء اللجان في صالة المغفور له بإذنه تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع لبحث آخر التحضيرات.

المجدمي: لاعبو بوقوة حبسوا أنفاسنا

اعترف مدرب فريق البسيتين باسم المجدمي أن لاعبي بوقوة حبسوا أنفاس فريقه خصوصاً عند التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، مبيناً أن النتيجة كانت متقاربة غالبية أوقات المباراة، الأمر الذي جعل فريقه قلقاً على الفوز.

وأضاف: تأخر فوزنا لقلة التعاون بين لاعبينا، وعندما وقعنا في مأزق ظهر التعاون المطلوب وسجلنا هدفين، ولو ظهر التعاون منذ بداية اللعب لأنهينا اللقاء مبكراً لصالحنا.

وأشار المجدمي إلى أن نسق المباريات سيرتفع وبدأ بوقوة ذلك بتميزه في جميع الخطوط، وبعد التعادل تأسفنا على إضاعة الفرص، واستفدنا من ترك لاعبي بوقوة الدفاع في هجماتنا المرتدة.

أحمد سهيل: سننافس أقوى الفرق

اعتبر لاعب سند أحمد سهيل أن فريق النعيم متواضع وترتيب دفاعهم لكننا بدون شك استفدنا من طرد لاعبهم في منتصف الشوط الثاني رغم أن تحضيراتنا ضعيفة للبطولة، وساعدنا فريق النعيم أكثر مما ساعدنا أنفسنا خصوصاً وأنها أول مباراة، لكننا مؤهلون إلى الفوز ونحتاج فترة بسيطة لاستعادة الانسجام.

وأشار سهيل إلى أن فريقه يحتاج تدريبات بسيطة للانسجام ويمكنه بعدها منافسة أقوى فرق الدوري، مشيداً بقدرات مدربه صلاح حبيب في تطوير الفريق وتنظيمه داخل الملعب.

هلال: قدمنا لقاء جميلا

أوضح لاعب مركز شباب كرانة السيد محمد هلال أن زملائه في الفريق قدموا لقاء جميلا مساء يوم أمس الأول واستطاعوا على إثره الظفر بالنقاط الثلاث.

وذكر هلال أن الاستماع لتوجيهات المدرب كان لها بالغ الأثر في تطوير أداء الفريق، خصوصا مع الفترة الإعدادية التي دخلها الفريق قبيل انطلاق لقاءات دور المجموعات.

وأكد هلال على أهمية مواصلة الجهود والمستويات الطيبة خلال المباريات القادمة، متمنيا المضي بنجاح في مشوار البطولة والتأهل للأدوار المتقدمة.

مهدي: الفوز ثمر جهود اللاعبين

أكد لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع، عبدالله مهدي أن الفوز على مركز شباب المحرق جاء ثمرة لمجهود اللاعبين المبذول في التدريبات.

وأشار مهدي إلى أن اللقاء لم يكن سهلا، خصوصا وأن المنافس كان يتمتع بإمكانيات مهارية جيدة، موضحا أن إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين أعطى دفعة معنوية للفريق لمواصلة اللقاء بشكل أقوى.

وذكر مهدي أن لقاءات الجولات القادمة تتطلب مزيدا من الجهد، خصوصا وأن مركز شباب أبوصيبع يطمح للتأهل إلى الدور الثاني على حد قوله.

احمد سهيل - لاعب سند_resized الشعار المطوع يتفقد المنافسات فور عودته من صلالة باسم المجدمي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عبدالله مهدي فريق مركز شباب الزلاق فريق مركز شباب الهملة لاعب كرانة سيد محمد هلال_resized مركز شباب الجسرة من لقاء البسيتين وأبوقوة من لقاء المحرق وأبوصيبع من لقاء جرداب وكرانة