انطلاق الجولة الثانية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

دمستان يكتسح السهلة .. والزلاق يطيح بكرزكان

السنابس يمزق شباك الجسرة.. وفوز كبير لمدينة حمد على عراد

مواجهة قوية بين دمستان ورأس رمان .. وسلماباد يبدأ مشواره امام مدينة عيسى  اليوم

الفرق المشاركة تقف دقيقة حداد على شهداء الوطن

 

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

اكتسح مركز شباب دمستان منافسه مركز شباب السهلة بثمانية أهداف نظيفة ضمن مباريات المجموعة الثانية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثالث لكرة قدم الصالات الذي يقام برعاية بنك البحرين الوطني حتى 8 أكتوبر المقبل بتنظيم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وسجل أهداف دمستان: طه أحمد (ثلاثة أهداف)، عباس حسن (هدفين)، جعفر المادح، مهدي حسين وجعفر علي (هدف لكل منهم)، وانتهى الشوط الأول بتقدم دمستان بثلاثية نظيفة.

الزلاق يقلب الطاولة على كرزكان

تجاوز مركز شباب الزلاق البداية المتواضعة وتغلّب على مركز شباب كرزكان بسبعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

سجل للفائز عطية محمد (ثلاثة أهداف)، وقائده راشد بخيت وفارس محمد (هدفين لكل منهما)، فيما سجل لكرزكان حمد الزاير (هدفين) ومحمد الشيخ (هدف). وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل بهدفين.

فوز كبير للسنابس على الجسرة

حقق فريق مركز شباب السنابس فوزا كبيرا على مركز شباب الجسرة بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

واستطاع السنابس إنهاء الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وسجل له كل من يونس عبدعلي (3 أهداف)، وهدف وحيد لكل من ياسر مكي، فاضل سلمان، زهير أحمد، حسن علي وسيد علي.، فيما سجل راشد محمد الهدف الوحيد لفريق مركز شباب الجسرة.

انتصار عريض لمدينة حمد على عراد

تمكن فريق مركز شباب مدينة حمد من تحقيق فوز عريض على فريق مركز شباب عراد، وذلك بتسعة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما لحساب المجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتفوق مدينة حمد بأربعة أهداف دون رد، ويدن مركز مدينة حمد بهذا الانتصار الكبير للاعب خالد ياسر، والذي سجل بمفرده 5 أهداف، فيما أضاف زميله محمد علي هدفين آخرين، بالإضافة إلى هدف لكل من حمد محمد ومحمد عبدالله.

مباريات اليوم

تنطلق اليوم الجولة الثانية من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريق مركز شباب البحير (بدون نقاط) أمام مركز شباب جدحفص (بدون نقاط) الساعة 4:30، يليه لقاء مركز شباب صدد (3 نقاط) أمام سافرة (بدون نقاط) الساعة 5:30، ثم لقاء مركز شباب سلماباد مع مركز شباب مدينة عيسى ( ثلاث نقاط) الساعة 7:00، وأخيراً يلتقي مركز شباب دمستان (ثلاث نقاط) أمام مركز شباب رأس رمان (ثلاث نقاط) الساعة 8.00.

دقيقة حداد على شهداء الوطن

 

وقفت الفرق المشاركة في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من منتسبي قوة دفاع البحرين البواسل والذين شاركوا مع قوات التحالف العربي المتواجدة في الحدود السعودية للدفاع عن الشرعية اليمنية، وذلك تعبيراً عن حالة الحزن العميقة التي تسود مملكة البحرين وتضماناً مع أسر وذوي الشهداء.

طه: مهمتنا سهلة والقادم أصعب

اعتبر نجم فريق دمستان طه أحمد أن مهمة فريقه كانت سهلة أمام السهلة الذي يلعب دورات الصالات لأول مرة.

وقال: ارتكب منافسنا بعض الأخطاء، ونحن أيضاً، لكننا سنصححها في المباريات المقبلة، وستكون المباريات المقبلة ضد الزلاق وكرزكان أكثر صعوبة، لكننا نطمح إلى التأهل إلى أدوار متقدمة ولدينا الأفضل، وسيتضح ذلك في المباريات المقبلة.

 

السيد عباس: الخسارة الثقيلة لن تحبطنا

قال مدرب السهلة الجنوبية السيد علي عباس إنه لجأ إلى التبديلات بكثرة للتعرف على إمكانات لاعبيه لعدم استعدادهم للدوري بالشكل المطلوب، نافياً أن يكون الفريق قد أُحبط من الخسارة الثقيلة، مؤكداً سعيهم لتصحيح الأخطاء التي أدت إلى خسارة ثقيلة جداً، متأملاً أن يتعرّف على لاعبيه لوضعهم في أماكنهم الصحيحة.

 

زعال: تعليمات المدرب أنقذت الوضع

أرجع حارس مرمى مركز شباب الزلاق رزج زعال البداية المتواضعة إلى اللجوء إلى جس النبض، وقال إن كرزكان أخذ الأسبقية وتقدم بهدفين مقابل هدف، لكن لاعبينا صححوا أخطاءهم وتعادلوا مع نهاية الشوط الأول.

وأضاف زعال إن المدرب صلاح جوهر أعطى الفريق تعليمات جديدة بين الشوطين ونبهنا إلى الأخطاء فتداركناها وابتعدنا بفارق مريح من الأهداف وكان المدافع عطية محمد أهم عامل في الفوز بتألقه في جميع الأوقات والخطوط.

 

خلف: لجأنا للتبديلات لتحاش الهبوط

أكد لاعب مركز شباب كرزكان علي خلف أن فريقه يحتاج بعض الوقت لمعرفة كيفية لعب مباريات كرة الصالات، وقال إن فريقه تجمّع متأخراً، لذلك كانت أول سبع دقائق للتعرف عليه.

وأضاف: لم نعرف كيفية توزيع جهودنا على الشوطين فخسرنا النتيجة ولجأنا إلى التبديلات لتحاشي هبوط الأداء، لكن الزلاق كان مميزاً طوال المباراة واستحق الفوز بجدارة ولعبنا دفاع المنطقة ولم نركز على مدافع الزلاق عطية محمد صاحب التسديدات القوية، لذلك سجل ثلاثة أهداف ساعد بها فريقه على الفوز.

عباس: قدمنا المطلوب بعد أداء كبير

أوضح مدرب مركز شباب السنابس، فلاح عباس أن لاعبي فريقه قدموا المطلوب منهم خلال لقائهم بمركز شباب الجسرة، مقدما شكره لهم على الأداء الكبير الذي بذلوه خلال اللقاء.

وذكر عباس أن لاعبي فريقه يشاركون للمرة الأولى في كرة قدم الصالات، مشيرا إلى أهمية وضع الجهود بشكل أكبر في المستقبل لتطوير الللعبة، خصوصا بعد الانتشار الواسع لها في مملكة البحرين، ومؤكدا أهمية الظهور بشكل أقوى خلال اللقاءات القادمة في البطولة.

عبدالله: اتباع تعليمات المدرب طريق فوزنا

أكد لاعب مركز شباب مدينة حمد، محمد عبدالله أن اتباع تعليمات مدرب فريقه كانت الطريق لتحقيق الفوز بتسعة أهداف مقابل لا شيء في لقاء مركز شباب عراد.

وقال عبدالله بعد اللقاء:”لعبنا بشكل متجانس، هذه المرة الأولى التي نلعب داخل الصالات المغلقة، اجتهاد اللاعبين بتقديم أداء مثالي جاء ليؤكد استحقاقهم هذا الانتصار الكبير”.

جواد وحسن يسجلان أول “هاتريك” في البطولة

سجل لاعبا فريق مركز شباب الشاخورة، هشام جواد وعمار حسن نفسيهما كأول لاعبين يسجلان “هاتريك” في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم للصالات.

وشهد لقاء مركز الشاخورة مع مركز رأس رمان تسجيل 10 أهداف كان نصيب الأسد منها لفريق مركز الشاخورة، حيث سجل 8 أهداف وحقق أول 3 نقاط له في البطولة.

ومن بين هذه الأهداف الثمانية، سجل هشام جواد وعمار حسن 6 أهداف مناصفة بينهما، حيث سجل جواد “الهاتريك” في الشوط الأول من اللقاء، وأتبعه زميله عمار حسن بـ”هاتريك” آخر جاء في مجريات الشوط الثاني من اللقاء.

وساهمت هذه الأهداف الستة في تحقيق الفوز العريض لمركز الشاخورة، في الوقت الذي دخل فيه اللاعبان جواد وحسن سجل ترتيب هدافي الدوري بتسجيل كل واحد منهما لثلاثة أهداف.

 

لاعب مدينة عيسى يتلقى أول حالة طرد

تحصل لاعب فريق مركز شباب مدينة عيسى، حسن المرزوق على أول حالة طرد في منافسات البطولة، وذلك بعد أن أشهر له حكم لقاء فريقه بمركز شباب سافرة مساء يوم أمس الأول البطاقة الحمراء.

وتحصل المرزوق الورقة الحمراء قبل 8 دقائق من نهاية اللقاء وبالتحديد عند الدقيقة 32، لكن النقص العددي كلف فريقه استقبال هدف التعادل عند الدقيقة 33، قبل أن تكتمل صفوف مركز شباب مدينة عيسى ويخطف فوزا صعبا وثمينا بهدف جاء قبل 3 ثوان من نهاية اللقاء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

عسكر: دوري خالد بن حمد تجمع رياضي شبابي رائع

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر بدعم ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى للحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن دعم ورعاية سموه للأنشطة الرياضية والشبابية دليل على حرص سموه بتأهيل الخامات الشابة ووصولها إلى أعلى المستويات.

وأكد عبدالرحمن عسكر أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية بات أحد أهم الأحداث الشبابية الرياضية المتميزة على الساحة المحلية، وما تنظيمه للعام الثالث على التوالي إلا دليل على نجاح النسخ السابقة بعدما شهدت إخراج العديد من المواهب الشابة وشهدت تنافس شريف داخل أرضية الملعب فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل الشارع الرياضي.

وأثنى عسكر على الدور البارز الذي لعبه بنك البحرين الوطني من خلال رعايته للنسخة الحالية وهو دليل على حرص مجلس ادارة البنك بالوقوف مع القطاع الرياضي والشبابي ودعمه حتى يحقق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن دوري خالد بن حمد أصبح مشروع رياضي ضخم تشرف عليه المؤسسة العامة للشباب والرياضية التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافه، مبيناً أن ثمار النسخ الماضية كان واضحاً وبالأخص بعدما زاد عدد المشاركين في النسخة الحالية، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة الفرق المشاركة.

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

من لقاء مركزي شباب مدينة حمد وعراد من لقاء مركزي شباب السنابس والجسرة من لقاء مركزي شباب الزلاق وكرزكان من لقاء مركز ي شباب دمستان والنعيم مركز شباب مدينة عيسى مركز شباب صدد مدرب السنابس فلاح عباس لاعب كرزكان علي خلف فريق مركز شباب دمستان عبدالرحمن عسكر طه احمد الفردان زرج زعال أول حالة طرد في البطولة للاعب مدينة عيسى الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء