مشيدا برعاية سموه للحدث الرياضي المتميز – سلمان بن ابراهيم يؤكد أهمية تعزيز مكتسبات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

المؤسسة العامة للشباب والرياضة – اللجنة الإعلامية:

أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة اهمية إقامة النسخة الثالثة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات في تعزيز المكتسبات الكبيرة التي حققها في العامين المنصرمين لافتا إلى أن هذه الفعالية الرياضية المتميزة تنسجم مع رؤية المجلس الاعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والرامية الى الارتقاء بمسيرة المراكز الشبابية في المملكة وتعزيز اسهاماتها في تطوير القطاع الشبابي من خلال استقطاب الشباب وتوجيه طاقاتهم التوجيه السليم وتنظيم الانشطة والفعاليات التي تلبي ميولهم واهتماماتهم المتنوعة.

وأوضح معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للدوري تترجم مدى حرص واهتمام سموه بإنجاح الفعاليات الرياضية الهادفة الى احتضان الشباب البحريني والمساهمة في ابراز مواهبهم بما ينعكس بصورة ايجابية على مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في مملكتنا الغالية التي قطعت خطوات هائلة على طريق التطور والنماء.

وأضاف :إن تواصل إقامة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للعام الثالث على التوالي يؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة العامة للشباب والرياضة في تنظيم هذا الحدث الشبابي الرياضي الهام وابرازه بالصورة المتميزة التي تهدف الى تحقيق الأهداف السامية للدوري في توسيع مجالات التلاقي بين الشباب البحريني في منافسات رياضية شريفة عنوانها الروح الرياضية العالية.

ونوه معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بجهود كافة اللجان العاملة في الدوري والتي تعكس قدرة الكفاءات الشبابية الوطنية على تحمل مسئولية إدارة المسابقات والفعاليات الرياضية بكل كفاءة واقتدر متمنيا لكافة الفرق المشاركة في الدوري التوفيق والنجاح.

الشعار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جهود بارزة للجنة التنسيق والمتابعة برئاسة المطوع

شكلت اللجنة المنظمة العليا للبطولة لجنة التنسيق والتابعة برئاسة عبدالله المطوع للتنسيق بين اللجان العاملة والمراكز الشبابية المشاركة في الدوري.

وقال المطوع: قمنا بمخاطبة المراكز الشبابية قبل انطلاق الدوري لإبلاغهم بمواعيد الاجتماعات واستلام قوائم اللاعبين وبطاقات الهوية لجميع عناصر الفرق وهذه بداية العمل.

وأوضح المطوع أن لجنته تضم أربعة أعضاء عملوا بجد منذ إعلان تنظيم الدوري، مضيفاً أن اللجنة ستقوم بالتنسيق بين اللجان العاملة والمراكز الشبابية بعد بدء المسابقة وخصوصاً فيما يتعلق بتأخير أو تأجيل بعض المباريات في حال الحاجة لذلك.

وأشار المطوع إلى أن اللجنة ستقوم بإبلاغ المراكز بأي تغييرات تتعلق بالمباريات لضمان عدم حدوث أي خلل عندما تضطر اللجنة المنظمة إلى ذلك، منوهاً إلى أن لجنته ستجتهد لإظهار البطولة بالشكل اللائق لأنها تحمل إسماً غالياً على قلوب الرياضيين، مبيناً أنها مستعدة لتأدية دورها بالتواصل مع المراكز الشبابية المشاركة وتلقي استفساراتهم والرد عليها بعد تمريرها إلى اللجنة المختصة وضمان سرعة الرد.

ووجه المطوع شكره إلى المراكز الشبابية وإدارييها على التعاون منذ النسخة الماضية وإلى اللجنة المنظمة على ثقتها فيه مبدياً استعداده لتكون لجنته أحد عوامل نجاح البطولة.

كلام الصورة:

– عبدالله المطوع

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

العامر: دوري خالد بن حمد من أقوى البطولات المحلية

أوضح مدير بطولة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية أحمد العامر أن اللجنة انتهت من كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لانطلاق الحدث الكبير الذي يعتبر أقوى وأبرز البطولات المحلية الخاصة بكرة قدم الصالات، مشيراً إلى أن الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة العامة للشباب والرياضة متمثلة بإدارة المراكز الشبابية أثمر عن الانتهاء من الترتيبات في وقت مبكر.

وأكد أحمد العامر أن كافة الأمور سارت بسلاسة في ظل الاهتمام والتسهيلات التي وفرتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة، خصوصاً مع المتابعة المستمرة من سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، ومدير إدارة المراكز الشبابية السيد نوار المطوع.

وبين العامر أن زيادة عدد الفرق المشاركة في النسخة القادمة سيجعل المنافسة تكون شديدة ومغايرة عن النسخة السابقة، مشيراً إلى أن اللجنة حرصت على مشاركة كافة المراكز التي رغبت بتواجدها في النسخة الحالية، إضافة إلى أن اللجنة قدمت تسهيلات عديدة للمراكز الشبابية.

وبين مدير البطولة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم لعب دوراً بارزاً مع اللجنة المنظمة بتوفيرها العديد من امكانياته من ضمنها حكام البطولة، مقدماً لهم كل الشكر والتقدير على تعاونهم المستمر وهو دليل على حرص المسئولين في المملكة بتقديم الدعم لإنجاح البطولة التي تحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

احمد العامر وجهود كبيرة من منافسات دوري خالد بن حمد في العام الماضي نجاح رائع لدوري خالد بن حمد في النسختين الماضيتين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كرة الصالات .. صانعة النجوم وأحد أسرار تفوق الكرة البرازيلية

في الوقت الذي بدأت فيه كرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) بالانتشار والشعبية الواسعة في دول الخليج والمملكة مؤخراً، فإن اللعبة تمارس منذ فترة طويلة في دول قارة أمريكا الجنوبية وبعض الدول الأوروبية  وتنال نصيبا وافرا من الاهتمام لما من إنعكاسات إيجابية على تطور كرة القدم بشكل عام.

الإعلامي السعودي أحمد الشقيري ومن خلال برنامج (خواطر 9) الذي تعرضه قناة (أم بي سي) كل عام بشهر رمضان المبارك أجرى تحقيقاً توصل من خلاله إلى أن (الفوتسال) هي أحد أسرار تفوق الكرة البرازيلية.

فالتدريب في كرة الصالات مختلف تماماً عن كرة القدم العشبية، لأن ملعب الصالات والمرمى والكرة اصغر حجماً من الكرة العادية، وبالتالي فإن اللعبة تحتاج إلى مهارة أكبر، ومن خلال دراسة أجريت على لاعبي الصالات تبين بأن اللاعب الذي يتدرب لمدة ساعة في (الفوتسال) فإنه يلمس الكرة 6 أضعاف اللاعب الذي يتدرب في كرة القدم وبالتالي فإن أثر ذلك التدريب على مهارته يكون بنحو 6 أضعاف اللاعب العادي ليكتسب مهارة فائقة وتصبح كرة القدم العشبية لديه أسهل بكثير، علماً بأن قياس الحصة التدريبية في البرازيل لا تقاس بالساعة وإنما بعدد مرات لمس الكرة، ولكل فئة عمرية (13 سنة، 11 سنة، 9 سنوات) وزن وحجم خاص للكرة التي يتدرب عليها بناء على دراسات.

وتعد كرة الصالات اللعبة الأكثر شعبية وممارسة في البرازيل وباقي دول قارة امريكا الجنوبية ويوجد ما يقارب من 10 آلاف نادي في البرازيل وحدها يمارس اللعبة ولذا فمن الطبيعي أن تخرج أعداد كبيرة من اللاعبين المتميزين من تلك الأندية، حيث أن أغلب اللاعبين المشهورين مثل “بيليه”، ورونالدو، وزيكو ورومالدينهو، والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مارسوا “الفوتسال” منذ صغرهم ليصبحوا لاعبين مهاريين وعمالقة في كرة القدم.

وتحظى الفوتسال باهتمام كبير من قبل الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم بعد استحداث سلسلة من البطولات الدولية والقارية على أجندة الاتحادين نظراً لتنامي شعبية اللعبة في كافة أنحاء العالم، ولإدراك القيادات الكروية بأهمية اللعبة في الارتقاء بكرة القدم، كما أصبح هناك حكام ومدربون متخصصون في اللعبة.

ويأتي دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات ليواكب الطفرة الكبيرة للفوتسال الأمر الذي سيكونه له آثار إيجابية على المنتخب وكرة القدم بشكل عام.

الشقيري .. الفوتسال سر تميز الكرة البرازيلية كريستيانو رونالدو أحد خريجي مدرسة الفوتسال

–        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نشاط مستمر لحسابات مواقع التواصل الاجتماعي

دشنت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الحسابات الرسمية للبطولة على مواقع التواصل الاجتماعي “الانستغرام وتويتر”.

وتضع اللجنة المنظمة كافة تفاصيل البطولة على حسابات الانستغرام وتويتر، والحسابات الخاصة بالانستغرام هي: @goys_bhr / @khaled_hamad_alkhalifa/ @khalid_bin_hamad_events. وتحظى الحسابات بمتابعة مستمرة من المهتمين بالبطولة التي انطلقت أمس الجمعة.

كما تشهد حسابات تويتر نشاط فعال على مدار اليوم، إذ تضع اللجنة المنظمة كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة من خلال تغريدات متواصلة على الحسابات goysbhr / khaidbinhamad .

و حرصت اللجنة على تفعيل الحسابات الرسمية للبطولة على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الطفرة النوعية التي تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة موجودة في الحسابات الرسمية التي تنشط بشكل متواصل على مدار اليوم، كما ستبث النتائج الخاصة بالمباريات بشكل مستمر بعد نهاية كل مباراة.

عبدالله المطوع