عبدالعزيز وناصر مثلا المملكة – الاتحاد البحريني يشارك في الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لألعاب القوى

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى:

شارك الاتحاد البحريني لألعاب القوى في اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لألعاب القوى الذي عقد أمس بالعاصمة الصينية بكين على هامش منافسات بطولة العالم التي ستنطلق السبت المقبل.

ومثل مملكة البحرين عضوي مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبدالعزيز وبدر ناصر، حيث شارك الأخير في عملية التصويت على رئاسة الاتحاد الدولي للسنوات الأربع القادمة، واختارت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني “سيباستيان كو” رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للعبة خلفا للسنغالي “لامين دياك” الذي ترأس المؤسسة الرياضية طيلة 16 عاما منذ 1999.

وحصل “كو” على 115 صوتا مقابل 92 لمنافسه الأوكراني سيرغي بوبكا في الانتخابات التي شارك فيها 211 اتحادا منضويا في عائلة الاتحاد الدولي (من أصل 214) على هامش بطولة العالم التي تنطلق السبت المقبل، حيث غابت أفغانستان وإيران عن الجمعية العمومية في حين لم تشارك الغابون بداعي الإيقاف.

وفاز لأول مرة أربعة أعضاء عرب بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى وهم الأمير نواف بن محمد آل سعود من المملكة العربية السعودية، محمد الكمالي من الإمارات، دحلان الحمد من قطر، نوال المتوكل من المغرب، كما استخدم لأول مرة التصويت الإلكتروني.

وكان الاتحاد البحريني لألعاب القوى قد أعلن في وقت سابق عن دعمه للمرشح البريطاني “سباستيان كو” الذي زار المملكة في منافسات البطولة العربية التي أقيمت خلال شهر إبريل الماضي.