الإنجازات التاريخية لألعاب القوى في عهد خالد بن حمد تتواصل.. سلوى عيد تتوج بذهبية 400 متر ببطولة العالم للناشئين بكولومبيا

واصلت ألعاب القوى البحرينية تميزها اللافت في عهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بتحقيق إنجاز تاريخي جديد غير مسبوق في بطولة العالم للناشئين التي تستضيفها كولومبيا حتى 19 الشهر الجاري، عندما فازت العداءة سلوى عيد بالميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر للسيدات بكل جدارة وحققت رقماً شخصياً وعالمياً جديداً لتصبح المصنفة الأولى في العالم في سباق 400 متر بفئتها بتسجيلها أفضل زمن في السباق لهذا العام.
واستطاعت العداءة سلوى عيد أن تحرز المركز الأول والميدالية الذهبية بعدما قطعت مسافة السباق بزمن قدره 51.50 ثانية متفوقة على العداءة الأمريكية “لينا إيربي” التي حققت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 51.79 ثانية، والعداءة البريطانية “كاثرين” التي أحرزت المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن وقدره 52.25 ثانية.
وأظهرت سلوى عيد مستوى متميز في السباق عكس قدراتها المتميزة وما تتمتع به من إمكانيات فذة في سباق 400 متر بعدما تخطت منافساتها بكل براعة واقتدار، لتواصل مسيرتها الرائعة هذا العام بعدما حققت المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للناشئين التي استضافتها الدوحة بشهر مايو الماضي منهية السباق بزمن قدره 53.02 ثانية، كما أنها سبق وأن أحرزت ميدالية أولمبية لمملكة البحرين في العام الماضي 2014 بدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي استضافتها مدينة نانجينغ بالصين حين فازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية بنفس السباق لتدخل عالم النجومية وتبرز نفسها كأحد أقوى اللاعبات في سباق 400 متر للسيدات على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي والأولمبي على فئتها، الأمر الذي ينبأ لها بمستقبل باهر في عالم العاب القوى.
الغسرة تعرب عن سعادتها بالإنجاز التاريخي
أعربت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، رئيسة الوفد البحريني في البطولة رقية الغسرة عن سعادتها البالغة بالميدالية الذهبية التي حققتها العداءة سلوى عيد في نهائي سباق 400 متر للسيدات، مشيرة إلى أن سلوى قد ضربت عصفورين بحجر واحد عندما فازت بالميدالية الذهبية وحققت إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، وحققت رقما عالمياً جديداً لتصبح المصنفة الأولى في العالم وهو ما يعد بحد ذاته إنجازاً كبيراً لرياضة ألعاب القوى البحرينية.
وأضافت بأن سلوى حظيت بالعديد من الإشادات وعبارات الإعجاب من قبل المدربين والإعلاميين واللاعبين في البطولة منذ خوضها التصفية الأولى والدور نصف النهائي نظراً لأدائها المتميز وما تمتلكه من قدرات بدنية وسرعة فائقة في الانطلاق لتكون محط الأنظار من قبل الجميع.
وقالت الغسرة بأن هذا الإنجاز يعتبر امتداد للإنجازات المتعددة التي حققتها ألعاب القوى البحرينية في عهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بفضل ما يقدمه من دعم ومساندة لجميع العدائين والعداءات لتصل “أم الألعاب” إلى مكانة مرموقة اقليميا وقاريا وعالمياً، معربة عن أملها في أن تتواصل الإنجازات البحرينية حين تخوض العداءة دليلة عبدالقادر نهائي سباق 1500 متر للسيدات.
سلوى فخورة بالإنجاز
عبرت العداءة سلوى عيد عن سعادتها الكبيرة بالإنجاز التاريخي المميز الذي حققته في المحفل العالمي ورفعت من خلاله علم مملكة البحرين عالياً.
وأضافت ” إنني فخورة بهذا الإنجاز الرائع والذي ما كان يتحقق لولا الدعم والرعاية الكبيرة التي قدمها لي الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة..”، مشيرة إلى أن السباق لم يكن سهلا على الإطلاق في ظل المنافسة القوية في الأمتار الأخيرة ولكن بفضل عزيمتها وحرصها الشديد على خطف المركز الأول استطاعت أن تتوج جهودها وجهود الجهازين الفني والإداري بتحقيق نتيجة غير مسبوقة وسجلت رقما عالمياً جديداً.
وأكدت بأن هذا الإنجاز سيدفعها ويشجعها لبذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق المزيد في الاستحقاقات القادمة، لتكون عند حسن الظن دائماً لتكون خير سفير لبلادها بمختلف المحافل الخارجية، مهدية هذا الإنجاز الكبير إلى القيادة الرشيدة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والشعب البحريني.
سلوى تخطف الأنظار
خطفت العداءة سلوى عيد أنظار الجماهير وجميع عشاق رياضة أم الألعاب في كولومبيا بعد نهاية السباق، إذ حرص الكثير من الجماهير على التقاط الصور التذكارية معها وانهالت عليها عبارات الإعجاب والثناء كما أحاطتها وسائل الإعلام لإجراء المقابلات الصحفية والتلفزيونية وذلك بسبب نجوميتها وتألقها في سباق 400 متر للسيدات، لتدخل سلوى عالم النجومية والشهرة مبكرا.
دليلة عبدالقادر تخوض نهائي 1500 متر
تترقب الجماهير البحرينية العاشقة لرياضة ألعاب القوى إنجازاً جديداً في بطولة العالم للناشئين المقامة حالياً في كولومبيا عندما تخوض العداءة دليلة عبدالقادر نهائي سباق 1500 متر للسيدات، حيث تبدو الأخيرة مرشحة لخطف أحد المراكز الأولى وإهداء المملكة ميدالية جديدة عطفاً على ما قدمته من مستوى مشرف، فقد نجحت العداءة دليلة عبدالقادر في التأهل لنهائي سباق 1500 متر للسيدات بعدما قدمت أفضل عروضها وكسبت المركز الأول في الدور نصف النهائي و أنهت مسافة السباق بزمن قدره 4.18.61 دقيقة لتحقق أفضل زمن في التصفية الأولى والثانية.