في اجتماعها الدوري الرابع عشر .. لجنة الإعلام الرياضي: تحديد موعد بطولة خالد بن حمد الرمضانية وفتح المجال للجهات والمؤسسات الإعلامية

تكريم منتخب الإعلام .. ووفد إعلامي قريبا في مصر .. وجائزة

عاشير لشخصية العام

جمعية الصحفيين – لجنة الاعلام الرياضي:

عقدت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية اجتماعها الرابع عشر الدوري والعادي برئاسة محمد قاسم في مكتبه بضاحية السيف وبحضور جميع الأعضاء، وأفرز الاجتماع عن مناقشة التقرير المرفوع إليها من قبل الوفد الإعلامي لجمهورية باكستان الإسلامية والإطلاع عليه ومدى النتائج الإيجابية التي خرج بها الوفد بهدف الاستفادة منها في عمل اللجنة المقبل.

وقدمت لجنة الإعلام شكرها وتقديرها للاتحاد الباكستاني للصحافة الرياضية على حسن الضيافة والترتيبات التي اتخذتها في إطار التنسيق العام للزيارة التاريخية لوفد إعلامي رياضي ​بحريني.

كما أخذت اللجنة الكثير من القرارات الهامة وأبرزها تحديد موعد انطلاق بطولة الإعلام الرياضي المحلية الثانية على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة القدم داخل الصالات​، إذ حددت اللجنة الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل خلال ليالي شهر رمضان المبارك، وفتحت اللجنة باب التسجيل لجميع المؤسسات والجهات الإعلامية للمشاركة في البطولة على أن يغلق باب الاشتراك يوم الخامس عشر “15” من يونيو المقبل.

وأكدت لجنة الإعلام الرياضي في اجتماعها على أحقية مشاركة جميع منتسبي الصحف والجهات الإعلامية في البطولة على أن يتكون كل فريق من 10 لاعبين فقط، وتم تعيين عضو اللجنة أحمد العامر رئيسا للجنة المنظمة للبطولة وتكليفه باختيار أعضاء اللجنة للعمل على الإعداد والتحضير لهذه البطولة والتحضير لإجراء القرعة، وتسعى لجنة الإعلام من خلال هذه الفعالية الرياضية لتوطيد العلاقات الأخوية بين جميع منتسبي الإعلام الرياضي، ومواصلة نجاح النسخة الاولى من البطولة وضمان استمراريتها​.

تكريم منتخب الإعلام

واتخذت اللجنة قرار تكريم منتخب البحرين للإعلام الرياضي لكرة الصالات​ الذي نجح في تحقيق لقب البطولة الخليجية الأولى للإعلام الرياضي والتي استضافتها مملكة البحرين في الفترة الماضية، وسيكون التكريم من خلال حفل خاص سيقام في واحدة من ليالي الشهر الكريم.

كما قررت لجنة الإعلام الرياضي تكريم رئيس القسم الرياضي بصحيفة البلاد أحمد كريم وزميله المحرر الرياضي بصحيفة الوسط يونس منصور بمناسبة حصولهما على جائزة قناة الكأس والدوري القطرية الخاصة بخليجي 22 التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، إذ حاز كريم من خلال عموده على الجائزة الثانية، فيما جاء تحقيق منصور كثاني أفضل تحقيق.

لجنة خاصة

وشكلت لجنة الإعلام لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس اللجنة عبدالرسول حسين من أجل متابعة جميع الجوانب الخاصة باستضافة مملكة البحرين لاجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والذي ستستضيفه المملكة في الفترة من 30 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر المقبلين، وتأتي هذه الخطوة بهدف ضمان أعلى درجات النجاح لهذا الحدث الإعلامي الهام على المستوى الدولي وتأكيد أحقية البحرين باستضافة مثل هذه الاجتماعات الدولية.

جائزة عاشير

وفي شأن آخر، واصلت لجنة الإعلام عملها الخاص باختيار شخصية العام التي ستنال جائزة المرحوم عبدالرحمن عاشير والتي أطلقتها اللجنة خلال عيد الاعلاميين الرياضيين العرب الثامن والذي استضافته في ديسمبر الماضي وبتشريف من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسيتم تكريم شخصية العام خلال حفل خاص سيقام في ديسمبر المقبل.

وسمت اللجنة رئيسها محمد قاسم ​و​العضو أحمد العامر للمغادرة مع الوفد الذي سيتم ابتعاثه من قبل اللجنة إلى جمهورية مصر العربية للإطلاع على معاهد التدريب الخاصة بالصحفيين، وسيتم خلال الفترة القريبة تحديد موعد الزيارة النهائي والمؤمل أن يكون في يونيو المقبل.

كما قررت لجنة الإعلام الرياضي الاعتذار للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن استضافة ملتقى الإعلاميات الرياضيات العاشر والذي كان مقررا أن يقام خلال النصف الأول من هذا العام، ويأتي الاعتذار بسبب عدم تأكيد الاتحاد العربي لهذه الاستضافة في الوقت المحدد ​ولارتباط لجنة الإعلام بالبرنامج الزمني المتكامل والمقرر مسبقا.

ABDULRASOOL HUSSAIN AHMED ALAAMER DSC_7960 MOHAMMED QASSIM