مؤكدة أن موقع الحدث سيكون جاهزا غد الثلاثاء – مديرة مدرسة AMA: 300 طالب وطالبة يشاركون بأولمبياد البحرين الدولي الـ5 للروبوتات

 الرفاع- مكتب سمو الشيخ خالد بن حمد:

أكدت مديرة مدرسة AMA الدولية السيدة ماريتا سي كات أن أولمبياد البحرين الدولي الـ5 للروبوتات الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والذي تنظمه المدرسة على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 20 و21 مايو الجاري، وذلك على صالة رقم (2) بأرض المعارض، سيشهد مشاركة 300 طالب وطالبة.

وأضافت ماريتا أن الطلبة المشاركون سيتم توزيعهم على 100 فريق يتكون كل فريق من 3 مشاركين، يتنافسون على ابتكار وتصميم وبناء مجسم لروبوت يبدو ويتصرف كالإنسان الرياضي، مبينة أن المنافسة ستمر بعدة مراحل حتى التحكيم النهائي الذي يشرف عليه لجنة تحكيم مكوّنة من محكميّن من وزارة التربية والتعليم ومحكميّن من شركة بتلكو.

وأوضحت ماريتا أن أكثر من 30 مدرسة حكومية وأكثر من 10 مدارس خاصة ستكون مشاركة بطلابها وطالباتها في هذا الحدث العلمي، الذي يقام للعام الخامس على التوالي، والذي يهدف إلى إطلاق إبداعات الطلبة والطالبات، وتطوير مهاراتهم من خلال مسابقات تعليمية، كما أنه يمنح الفرصة لتوسيع مداركهم من خلال التعرف على مبادئ العلوم الحديثة في الأنشطة التعليمية المدرسية المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا، ومنحهم الفرصة لترويج الإبداع الفكري والتحليلي، وتطوير مهارات الاتصال والتعاون، وبناء القدرات لاكتساب معارف جديدة ذات صلة بتطوير التعليم.

وبيّنت مديرة مدرسة AMA الدولية أن التحضيرات متواصلة بموقع الحدث الذي سيتم تسليمه فجر غد الثلاثاء، ليكون جاهزا لإقامة منافسات الأولمبياد، مبينة أن شوارع المملكة تزينت بإعلانات الطرق وأعمدة الإنارة الخاصة بإقامة أولمبياد البحرين الدولي الـ5 للروبوتات.

وقد وجهت ماريتا الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضله برعاية هذا الحدث العلمي، مؤكدة أن رعاية سموه سيكون لها بالغ الأثر الإيجابي في نجاح هذه الفعالية.

وكانت اللجنة المنظمة للأولمبياد قد اعتمدت 7 جوائز للفائزين، وهي عبارة عن مشاركة في بطولة العالم للربوتات التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 6- 7 نوفمبر القادم.

وللمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال على هاتف رقم:  17598444

khalid bin hamad

DSC_0429a خالد بن حمد خلال تسلمه هدية تذكارية من السيدة مارتا مديرة المدرسة العام الماضي سموه خلال الجولة