مديرة مدرسة AMA الدولية تثمن رعاية خالد بن حمد لأولمبياد البحرين الدولي الـ5 للروبوتات

الرفاع- مكتب سمو الشيخ خالد بن حمد

 

 

ثمنت مديرة مدرسة AMA الدولية السيدة ماريتا اس سيكات رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، لأولمبياد البحرين الدولي الخامس للروبوتات، الذي تنظمه المدرسة بالتعاون مع دبي EDUTECH الشرق الأوسط على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 20 و21 مايو الجاري، وذلك على صالة أرض المعارض بمشاركة طلبة وطالبات مدراس مملكة البحرين.

 

وأكدت ماريتا أن  رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة لهذا الحدث العلمي الذي يقام للعام الخامس على التوالي، استمرارا لدعم ومساندة سموه للأنشطة والفعاليات العلمية الهادفة إلى رفع كفاءة وقدرات طلبة وطالبات المدارس في مجال العلوم والابتكار، مضيفة أن ذلك الأمر من شأنه التطوير والارتقاء بالشباب البحريني للوصول لمستويات علمية مرموقة في المستقبل القريب.

 

وأشارت ماريتا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعتبر أحد أبرز الداعمين لقدرات وإمكانيات الشباب البحريني، من خلال المبادرات الناجحة التي يقدمها سموه في العديد من المجالات، وبخاصة على مستوى قطاع الشباب والرياضة بالمملكة.

 

 

وأوضحت أن البحرين تزخر بالطاقات الإبداعية، مبينة أن الاهتمام بها يشكل دافعا لها نحو المزيد من التطور على المستوى العلمي، كما أن له أبعاد إيجابية في الارتقاء بمجال العلوم والتكنولوجيا من خلال إبداعات وابتكارات الطلبة والطالبات.

 

وقالت ماريتا: “يعتبر الاولمبياد العالمي للروبوتات، وهو الحدث الذي يقام سنوياً على مستوى العالم، حدثا كبيرا في مجال العلوم والتكنولوجيا والتعليم حيث يعمل على تجميع الشباب، لإطلاق إبداعاتهم وتطوير مهاراتهم من خلال مسابقات تعليمية، ويتعين على الفريق المشارك ابتكار وتصميم وبناء مجسم لروبوت يبدو ويتصرف كالإنسان الرياضي، وتمر المسابقة بعدة مراحل حتى التحكيم النهائي. ويهدف الاولمبياد العالمي للروبوتات إلى منح الطلبة والطالبات حتى سن التاسعة عشرة الفرصة لتوسيع مداركهم من خلال التعريف بمبادئ العلوم الحديثة في الأنشطة التعليمية المدرسية المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا، ومنح فرصة الترويج للإبداع الفكري والتحليلي، وتطوير مهارات الاتصال والتعاون، وبناء القدرات لاكتساب معارف جديدة ذات صلة بتطوير التعليم”.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة اعتمدت فترة انطلاق المنافسات موعد التي ستكون من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء، كما واعتمدت اللجنة لجنة التحكيم المكوّنة من محكميّن من وزارة التربية والتعليم ومحكميّن من شركة بتلكو. وحددت اللجنة المنظمة 7 جوائز للفائزين، وهي عبارة عن مشاركة في بطولة العالم للربوتات التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 6- 7 نوفمبر القادم.

 

وللمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال على هاتف رقم:  17598444

khalid bin hamad DSC_0417 DSC_0397a