البحرين تستضيف البطولة العربية لألعاب القوى برعاية جلالة الملك

أعلن الاتحاد البحريني لألعاب القوى عن استضافة البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه خلال الفترة من 23 لغاية 27 ابريل المقبل بمشاركة جميع الدول العربية ال 22 لأول مرة في تاريخ البطولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد مساء أمس بقاعة المؤتمرات بستاد البحرين الوطني بحضور نائب رئيس الاتحاد محمد عبداللطيف بن جلال رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، وعضو مجلس الادارة بدر ناصر مدير البطولة وأحمد حمادة المدير الفني للإتحاد وعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام من داخل وخارج المملكة للكشف عن تفاصيل البطولة والاعلان عن الشعار والتعويذة.
وكشف بن جلال عن اللجنة المنظمة العليا للبطولة التي يترأسها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والتي تضم الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا و الأعضاء محمد عبداللطيف بن جلال رئيس اللجنة التنفيذية وخالد الحاج مدير ادارة المشاريع والمنشآت بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة و بدر ناصر مدير البطولة، و يوسف عبدالقادر مدير الاتحاد كمقرر للجنة .
وأضاف أن البطولة ستحظى بمشاركة وحضور نخبة من الأبطال العرب المعروفين في رياضة ألعاب القوى أمثال هشام القروج، غادة شعاع، نوال المتوكل، سعيد عويطة، ابراهيم بولامي وعدد آخر من النجوم السابقين لمنح البطولة زخما كبيرا.
وقال ان الاتحاد سيسعى لتطبيق خطة لاستقطاب 10 آلاف متفرج في حفل الافتتاح من خلال تقديم العديد من الجوائز الثمينة.
واكد بأن المنافسة على اللقب ستكون قوية جدا وستكون المغرب والبحرين مرشحة للفوز باللقب فيما ستكون مصر وقطر والسعودية والجزائر مرشحة بقوة للمنافسة كذلك على احد المراكز الثلاثة الأولى.
ومن جهته أشار ناصر بأن الحملة الاعلانية للبطولة ستبدأ اعتبارا من 1 ابريل بمختلف محافظات المملكة وسيقام حفل خاص بمجمع السيتي سنتر بمشاركة فرقة شعبية وتقديم هدايا تذكارية للجمهور للترويج للبطولة، مضيفابأن حفل الافتتاح سيكون مميزا وستخصص جوائز قيمة للجماهير من بينها سيارات.
وبدوره اكد احمد حمادة جاهزية مدينة خليفة الرياضية لاحتضان البطولة عبر توفير احدث الاجهزة الفنية وبإدارة حوالي 100 حكم، مؤكدا على قوة البطولة التي ستشهد مشاركة نخبة من الابطال العرب في مسابقات المسافات الطويلة والمتوسطة والسرعات ومسابقات الرمي لتنبأ بمستوى عالي سيتم خلاله تحطيم العديد من الأرقام العربية.
وفي ختام المؤتمر الصحفي تم الكشف عن تعويذة البطولة (شاهين) وهو طائر الشاهين المعروف على مستوى الخليج العربي والذي يتميز بالسرعة والخفة والذكاء، كما تم الكشف عن الشعار الذي يتكون من رسم تخيلي لأحد لاعبي القفز بالزانة.