سمو الشيخ عبدالله بن حمد يتوج الخاطري بطلا للعموم والفارسة دانة البنغدير تحقق لقب الناشئين

أناب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالته لتتويج ابطال بطولة سباق كأس الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كيلومتر والذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمشاركة نخبة كبيرة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللحنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

واعرب سمو الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى عن فخره لحضور هذا السباق نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه ، مثنيا سموه على الجهود الطيبة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتنظيم مثل هذه المسابقات ودعمه للفرسان ، منوها سموه بما حققه فرسان البحرين من انجازات ونتائج مرموقة في رياضة الفروسية وسباقات القدرة المحلية والدولية .

وقد توج سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفائزين في العموم والتي حقق لقبها فارس فريق فكتوريوس للفريق الملكي فهد هلال الخاطري وجاء في المركز الثاني فارس فريق الرعود غازي الدوسري وجاء في المركز الثالث فارس فريق الزعيم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وهنأ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الفائزين في سباقي كأس جلالة الملك للعموم والناشئين ، متمنيا للفرسان النجاح والتوفيق في السباقات المقبلة ، وتأكيد التطور الكبير الذي تعيشه رياضة القدرة في المملكة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه .

وبهذه المناسبة اعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي عن خالص شكره وتقديره الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على رعايته الكريمة لسباق جلالته للقدرة مؤكدا ان هذه الرعاية السامية شكلت حافزا كبيرا امام جميع الفرسان من اجل تقديم افضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في اقوى سباقات الموسم للقدرة مؤكدا ان رعاية جلالة الملك تأتي استمرار للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الاول لرياضة القدرة في المملكة والتي حقق ابطالها العديد من الانجازات المشرفة على مختلف الاصعدة مشيدا بحرص سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على تتويج الفائزين في البطولة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة للمستوى الفني المميز الذي ظهر عليه سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم مشيرا سموه الى أن نجاح السباق جاء بعد المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان والأداء الفني الكبير في سباقي العموم والناشئين.

كما أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة مؤكدا سموه ان الفريق الملكي يسعى دائما الى اكتشاف المواهب وابرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل واتاحة الفرصة امام الاسطبلات المختلفة للمشاركة في هذه المنافسات.

واكد سموه أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى قوة المنافسة في بطولة كأس جلالة الملك الذي أصبح واحدا من السباقات الدولية القوية وتشهد المشاركة القوية والفعالة من مختلف الفرسان وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بمنافسات البطولة معربا عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة ، مؤكدا الدور البارز في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين.

ومن جهته اشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية أن بطولة كأس جلالة الملك المفدى شهدت النجاح الكبير برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للسباق الامر الذي كان له ابلغ الاثر في نفوس جميع الفرسان والداعم الاكبر لرياضة القدرة في المملكة مشيرا الى ان الرعاية الملكية السامية ساهمت في اعطاء جميع الفرسان دافعا فنيا قويا مما ساهم في الاثارة والندية في السباق والحرص على الظفر بالمراكز الاول كما اشاد بحرص سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على حضور السباق وتتويج الفائزين بالألقاب.

واشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في السباق الاغلى خلال موسم القدرة البحرينية مؤكدا ان المستويات التي قدمها الفرسان جاءت لتؤكد المستوى الرفيع في هذه الرياضة.

واعرب سموه عن سعادة بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في سباقي العموم والناشئين، مؤكدا أن الأبطال الذين حققوا المراكز الأولى بكل جدارة واستحقاق.

كما أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن ارتياحه للمستوى التنظيمي الكبير والجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، مشيدا بالدور الهام للجان العاملة وتألقهم الدائم في الذي يعد جزءا لا يتجزأ من نجاحات سباقات وبطولات القدرة البحرينية.

ومن جانبه اعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن شكره لجلالة الملك المفدى مؤكدا ان رعاية جلالته كان لها آثار ايجابية على السباق من كافة النواحي مشيرا الى ان السباق جاء قويا في جميع مراحله من خلال السرعات العالية التي شهدها السباق تأكيد لتطوير هذه الرياضة.

واكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ان الاتحاد الملكي وجميع لجانه حرصوا على الاعداد المتميز للسباق وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك لانجاحه من كافة النواحي التنظيمية.

وتوج الدكتور خالد احمد حسن امين السر المساعد بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتوفيق الصالحي رئيس لجنة الاعلام والعلاقات العامة الفائزين في سباق الناشئين حيث حققت المركز الاول فارسة اسطبلات الخالدية دانة البنغدير الدوسري وفي المركز الثاني فارس الاصايل زكريا الدوسري وفي المركز الثالث فارس الاصايل احمد عادل.

و اعرب الفارس فهد هلال الخاطري عن فخرة واعتزازه بتحقيق المركز الاول في السباق الغالي مشيرا الى أن السبب الاول في تحقيق هذا اللقب هو توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعتة سموه الدائمة للفرسان مشيرا الى الدور البارز للمدرب لتحقيق هذا اللقب.

واشار الى أن المنافسة كانت قوية جدا بين جميع الفرسان وفي كافة المراحل ولكنه بفضل الاصرار والتحدي والحرص على تحقيق اللقب الغالي تمكن من الفوز باللقب مشيدا في ذات الوقت بتعاون كافة اعضاء الفريقه مع الامر الذي مهد الطريق الى تحقيق للقب اغلى الكوؤس.

المرحلة الأولى

تصدر المرحلة الفارس فهد الخاطري بالجواد اونريك من اسطبل فيكتوريوس بزمن 01:10:58 وبسرعة 25 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بالجواد جولدن من اسطبل فيكتوريوس بزمن 01:10:10 وبسرعة 25 كم ثم الفارس غازي الدوسري بالجواد ماجيك من اسطبل الرعود 01:11:14 وبسرعة 25 كم

وعلى مستوى الناشئين تصدر الفارس خليفة جمال بالجواد كوناما من اسطبل الاصايل بزمن 01:18:16 وبسرعة 23 كم ثم الفارسة دانة البنغدير الدوسري بالجواد ساندرو من اسطبل الخالدية بزمن 01:18:37 وبسرعة 23 كم ثم الفارس زكريا الدوسري المرحلة بالجواد اكليل من اسطبل الاصايل بزمن 01:19:18 وبسرعة 22 كم

المرحلة الثانية

تصدر المرحلة الفارس فهد الخاطري بزمن 01:11:35 وبسرعة 25 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بزمن 01:11:38 وبسرعة 25 كم ثم الفارس خميس جمال بالجواد ام سورارا من اسطبل الخالدية 01:11:10 وبسرعة 25 كم

وعلى مستوى الناشئين تصدر الفارس زكريا الدوسري المرحلة بزمن 01:16:39 وبسرعة 23 كم ثم الفارس خليفة جمال بزمن 01:17:49 وبسرعة 23 كم ثم الفارسة دانة البنغدير الدوسري بزمن 01:17:28 وبسرعة 23 كم

المرحلة الثالثة

وواصل الفارس فهد الخاطري صدارته بزمن 01:02:18 وبسرعة 23 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بزمن 01:02:52 وبسرعة 22 كم ثم الفارس غازي الدوسري بزمن 01:03:01 وبسرعة 22 كم

وعلى مستوى الناشئين تصدرت الفارسة دانة البنغدير الدوسري المرحلة بزمن 01:05:43 وبسرعة 21 كم ثم الفارس عبدالعزيز الصغير بالجواد انور من المملكة العربية السعودية بزمن 01:08:13 وبسرعة 21 كم ثم الفارس زكريا الدوسري بزمن 01:11:28 وبسرعة 20 كم

المرحلة الرابعة

واصل الفارس فهد الخاطري صدارته بزمن 00:49:47 وبسرعة 24 كم ثم الفارس غازي الدوسري بزمن 00:51:18 وبسرعة 23 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بزمن 00:56:05 وبسرعة 21 كم.

وعلى مستوى الناشئين تصدرت الفارسة دانة النغدير الدوسري المرحلة بزمن 55.53 دقيقة وبسرعة 21 كم ثم الفارس زكريا الدوسري بزمنن 59.57 دقيقة وبسرعة 20 كيلومتر بعده سالم مبارك بزمن 1.11.11 ساعة وبسرعة 18 كيلومتر.

المرحلة الخامسة

واصل الفارس فهد الخاطري صدارته بزمن 29.41 دقيقة وبسرعة 25 كم ثم الفارس غازي الدوسري بزمن 30.49 دقيقة وبسرعة 24 كم ثم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بزمن 37.09 دقيقة وبسرعة 23 كيلومتر.

وعلى مستوى الناشئين تصدرت الفارسة دانة البنغدير الدوسري المرحلة بزمن 39.02 دقيقة وبسرعة 22 كم ثم الفارس زكريا الدوسري بزمن 40.07 دقيقة وبسرعة 21 كيلومتر احمد عادل بزمن 35.41 دقيقة وبسرعة 20 كيلومتر.