تحت رعاية عاهل البلاد والانطلاق السابعة صباحا … ناصر بن حمد: كأس جلالة الملك سيشهد منافسة قوية وسرعات عالية في مراحله

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاة ينطلق اليوم “السبت” سباق حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى الدولي لسباق القدرة للعموم والناشئين لمسافة ١٢٠ كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة.
وسينطلق السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية عند الساعة السابعة صباحا، وكان الفحص البيطري للسباق قد اجري يوم امس وسط اجراءات منظمة من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وحدد الاتحاد الملكي للفرسية سباقات القدرة مراحل السباق : ١٢٠ كم – للعموم والناشئين ومسافة السباق : ٨٠ كم – للسابق التأهيلي الدولي، وستتكون مراحل السباق: ١٢٠كم من خمس مراحل المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٣٠ كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم والمرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة ٢٤ كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم والمرحلة الخامسة ( لون أبيض) لمسافة ١٦ كم، اما مراحل السباق : ٨٠كم، المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة ٣٠ كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم .

ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية
وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي قد شهد الفحص البيطري والتقى بعدد من الفرسان وحثهم على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الاولى في سباق جلالة الملك للقدرة معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم وابدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكاملة في اعضاء الفريق الملكي اللذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية مشيرا الى ان الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.
واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان الفريق بات جاهزا للسباق ومن خلال المتابعة المستمرة لتدريبات الفريق ويمكن التأكيد على ان الفريق سيكون حاضرا من اجل المراكز الأولى في السباق متمنيا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في هذا السباق.
واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفرسان الاسطبلات المحلية اللذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانه بعض الاسطبلات بجياد من خارج البحرين الامر الذي يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية جدا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مخلتف فرسان الاسطبلات المحلية.
خالد بن حمد: التطلع الى المراكز المتقدمة
ومن جانبه قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية ان سباق اليوم سيكون قويا ومثيرا نظرا للمشاركة الواسعة التي يحظى بها من قبل مختلف الفرسان والإسطبلات في البحرين معتبرا ان هذا السباق يأتي بمثابة التأكيد على جاهزية الفرسان والجياد لخوض منافسات سباقات القدرة في المملكة والتي دائما ما تتطلب اعداد مغاير ومكثف من اجل الحصول على المراكز.
واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تفاؤله بسباق قوي من الناحية الفنية وذلك بفضل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان في المملكة اللذين يمتلكون خبرات كبيرة وستسهم في ادخال الحماس على السباق مشيرا الى ان تحضيرات الاسطبلات المحلية كانت في مستوى الحدث قبل انطلاقة السباق الامر الذي ينذر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي حيث من المتوقع ان يشهد السباق سرعات عالية من جميع الفرسان.
واعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بحضور المنافسة القوية بين جميع الفرسان اللذين تمكنوا من تجهيز جيادهم وفرسانهم للمنافسة الحقيقية على القاب الموسم الرياضي مشيرا الى ان السباق سيكون مثيرا للغاية في ظل المشاركة القوية من قبل مختلف الفرسان في البحرين.
فيصل بن راشد: الاتحاد مستعد للسباق
واكد سمو فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قام خلال الايام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الاجراءات الادارية المتبعة في هذا الشأن الامر الذي ساهم في استحضار كافة اسباب النجاح الى هذا السباق المهم مشيرا سموه الى ان الاتحاد لن يذخر جهدا في سبيل انجاح موسم القدرة واظهاره بالشكل المتميز.
واشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بدعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة الاجراءات التي اتخذها الاتحاد لانطلاق الموسم الامر الذي شكل دافعا قويا لجميع اللجان العاملة من اجل الانتهاء من كافة المهام الموكلة لها لانحاد موسم القدرة الذي يتوقع ان يكون مثيرا وقويا في جميع سباقاته مشيدا بالاسطبلات المحلية التي عملت على ان يكون هذا الموسم استثنائيا في جميع مراحلة من خلال تجهيز جيادهم وفرسانهم.

اجراء الفحص البيطري
واجري يوم امس في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشىاركة حيث ترأس اللجنة البيطرية وسيرأس اللجنة البيطرية د. ياسين المعتمري من تونس طبيب بيطري 4* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4* وعضوية: د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4*، د. نزار كالاثل من عُمان طبيب بيطري 2*، د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. خالد الرزيقي من عُمان طبيب بيطري 3*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري 3*، د. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري 2*، د. رولا شعبان من الإمارات طبيب بيطري 4*، د . محمد مختار من البحرين طبيب بيطري وطني، د. محمد حمدي العبد من البحرين طبيب بيطري وطني
ومن جانبه اكد د. المعتمري ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلسل ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.
وبين الدكتور د. عبد الرحمن أبو الشوك ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق كانت متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا باهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان من والذي اسفر عن انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.
كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبير من قبل الفرسان الأمر الذي سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

الانتهاء من كافة الاجراءات التحكيمية

أكد رئيس لجنة الحكمام مهدي حسن الكليتي الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق جلالة الملك للقدرة وأوضح أن توجيهات واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري والاتحاد ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد تبعث الحماس والجدية لدى جميع اعضاء اللجنة من أجل الانتهاء بسرعة من كافة الاستعدادات للسباق، وموضحا أن اللجنة انهت كافة الاستعدادات لهذا السباق ، مشيرا إلى أن جميع أفراد فريق العمل حرصوا على تنفيذ هذه التوجيهات التي تصب في المصلحة العامة ولانجاح منافسات البطولة بالصورة التي تليق بأهمية وقوة السباق.

الفرسان جاهزون للسباق

وكان الفرسان قد اعلنوا على مدار الايام الماضية استعداداهم لخوض سباق افتتاح الموسم وذلك من خلال زيادة جرعات التدريبات قبل انطلاقة السباق والتي ساهمت في وصول الجياد والفرسان الى الجاهزية التامة الامر الذي يبشر بسباق مثير وقوي في ظل استعانة الاسطبلات بالعديد من الجياد من خارج البحرين اضافة الى الجياد التي خاضوا بها الموسم الماضي.

ويرى الفرسان أن هذا السباق ستكون فيه المنافسة قوية، وخصوصا وأن عدد كبير من الاسطبلات والفرق قامت باعداد وتجهيز خيولها بالصورة المناسبة، وضعت العديد من الفرسان والجياد في حالة فنية عالية، واستطاعت أن تصل لمرحلة متقدمة من اللياقة البدنية والاداء الفني.

كما اعرب الفرسان عن تقديرهم الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للفرسان في مسيرة الاعداد والتحضير لانطلاقة الموسم كما اشادوا في ذات الوقت بتعاون الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة معه.

نقل مباشر على الرياضية والموقع الالكتروني

وكان مدير المكبت الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توفيق الصالحي قد أكد نقل السباق على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضي بالاضافة الى استوديو تحليلي سيستضيف العديد من الشخصيات المتخصصة في مجال رياضة القدرة اضافة الى اجراء مقابلات مباشرة مع الفرسان بعد نهاية كل مرحلة للتعرف على انطباعاتهم.