أشاد بجهود اتحاد الكرة واللجنة المنظمة لكأس سموه لكرة قدم الصالات خالد بن حمد: حريصون على تحقيق رؤى جلالة الملك المفدى بدعم الشباب والرياضة نقدر ونثمن جهود رئيس الاتحاد علي بن خليفة بطولة الكأس لها إسهامات عديدة على منتخب الصالات

الرفاع – اتحاد الكرة:

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى أن إقامة كأس سموه لكرة قدم الصالات جاءت ضمن اهتمامات سموه بخلق أجواء تنافسية بين اللاعبين وتحقيق كامل الاستفادة للمنتخب الوطني للصالات الذي تنتظره العديد من المشاركات في الفترة القادمة، خاصة أن مدرب منتخب الصالات البرتغالي نانو ألميدا على متابعة مستمرة لأجواء البطولة لاختيار عدد من اللاعبين المميزين وضمهم للمنتخب، مؤكداً سموه بأنه سيواصل على دعمه المستمر للأنشطة الرياضية لما فيه مصلحة عامة على الرياضة البحرينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص كونها اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الطيبة التي يبذلها الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وسعيهم الحثيث لإخراج البطولة التي يشرف عليها الاتحاد بالصورة المميزة، وسبق له الاشراف على أكمل وجه على بطولة دوري سمو الشيخ خالد بن حمد لخماسي الصالات في الفترة القادمة وخرج بالعديد من الفوائد على الكرة البحرينية للصالات، مشيراً سموه إلى أن بطولة الكأس الحالية تأتي ضمن احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكداً أن الأجواء الرياضية الجميلة التي تعيشها البلاد تعطينا دافع كبير لمواصلة المسيرة التي ننتهجها من سيدي حضرة صاحب الجلالة وتحقيق الرؤى التي وضعها لخدمة الرياضة البحرينية.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أننا ماضون بتحقيق التطلعات والرؤى التي يسير عليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكداً سموه أن الفترة القادمة ستشهد العديد من النشاطات التي تخدم الشباب البحريني في المقام الأول والرياضة البحرينية.

وتمنى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة وتقديم المستويات المطلوبة التي تعكس تطور لعبة كرة قدم الصالات في المملكة، مشيداً سموه في الوقت نفسه بالجهود الطيبة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة.

HMD_3352

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

Screen Shot 2014-12-22 at 4.14.15 PM

 سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة

PDF_arabic_logos_with_text

 شعار كأس خالد بن حمد لكرة قدم الصالات

ديار المحرق يكتسح المحرق بسباعية ويتأهل لنصف النهائي

أعلن فريق ديار المحرق نفسه أول المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات لسنة 2014 بعد فوزه المريح على منافسه نادي المحرق بسبعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الافتتاحي للبطولة التي تحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وسيطر فريق ديار المحرق على غالبية فترات المباراة واستحق الفوز والتأهل بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعبين طوال الشوطين، وتأهل ديار المحرق لمواجهة فريق نادي الشباب الذي تفوق على المنامة بستة أهداف مقابل هدف.

في المباراة الأولى، افتتح ديار المحرق التسجيل في العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب عبدالعزيز الحلواجي، وأخذ ديار المحرق يوسع الفارق بين فترة وأخرى مسيطراً على أجواء المباراة، حتى أنهى الشوط لصالحه متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة، كما شهد الشوط تألق ملحوظ لمحمود شهاب حارس مرمى المحرق الذي أنقذ الفريق في العديد من المناسبات وكانت النتيجة ستصبح أثق مما أنتهت عليه.

واستمر ديار المحرق في سيطرته على أجواء المباراة مع انطلاق الشوط الثاني، حيث وسع الفارق بعد انقظاء الربع ساعة الأولى من عمر الشوط إلى أربعة أهداف عن طريق لاعبه المميز علي صالح، بعدها أضاف ديار المحرق الهدف الخامس والسادس قبل أن يسجل علي محمد لاعب المحرق الهدف الشرفي الوحيد للفريق عند الدقيقة 23 من عمر الشوط، واختتم الحلواجي مهرجان التهديف للديار قبل انتهاء الوقت بـ5 دقائق لتنتهتي المباراة بسباعية مقابل هدف للديار.

وشهدت المباراة تألق ملحوظ للاعب عبدالعزيز الحلواجي الذي سجل أربعة أهداف لصالح فريقة، ثلاثة منها في الشوط الأول والآخر في الشوط الثاني ليساهم في تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من الكأس.

Screen Shot 2014-12-22 at 4.15.45 PM

 جانب من لقاء ديار المحرق ونادي المحرق

الشباب يجتاز المنامة بأريحية ويتأهل لنصف النهائي

لم يواجه فريق نادي الشباب أي صعوبة في لقاءه مع المنامة أمس الأول عندما سجل 6 أهداف في شباك المنامة في اللقاء الذي جمعهم على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى ضمن منافسات كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات لسنة 2014.

فريق الشباب تمكن من السيطرة على أجواء المباراة منذ انطلاقتها وسجل هدف الاسبقية بعد مضي دقيقتين فقط من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب أحمد ميرزا، ثم وسع الشباب الفارق إلى أربعة أهداف قبل انتهاء الشوط الأول محافظاً على التاوزن في الملعب في حين لم يتمكن المنامة من مجاراة الشباب وتقليص الفارق كأدنى حد.

ومع بداية الشوط الثاني سجل الشباب الهدف الخامس عن طريق اللاعب السيد هاشم ثم انخفظ الآداء قليلاً وقلت محاولات الفريق الماروني، ولم يستغل المنامة تراجع الشباب سوى أن تمكن من تسجيل هدف شرفي قبل انتهاء الوقت بـ10 دقائق عن طريق اللاعب هشام  خليل، واختتم فلاح عباس سلسلة الأهداف في الدقيقة 26 من عمر الشوط لتنتهي المباراة بنتيجة 6-1 لصالح الماروني.

وكان رجل المباراة بلا منازع هو قائد فريق الشباب فلاح عباس الذي سجل هدفين لفريقه وقائدهم بالشكل الصحيح داخل الملعب وحافظ على اتزان الفريق من خلال توجيهاته المستمرة لزملائه.

 Screen Shot 2014-12-22 at 4.27.22 PM

جانب من لقاء الشباب والمنامة

عارف هجرس يتابع ديار المحرق

تابع العضو المنتدب لشركة ديار المحرق عارف هجرس فريقه في اللقاء الأول في كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات أمام فريق نادي المحرق أمس الأول في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه بسبعة أهداف مقابل هدف.

وأعطى هجرس بتواجده خلف الفريق دفعة معنوية عالية للاعبين خصوصاً أنه يعتبر من أكبر الداعمين للفريق وكان حريص على توفير كافة احتياجات الفريق في الفترة الماضية.

ووعد اللاعبين هجرس قبل انطلاق المباراة أن يقدموا أفضل المستويات والخروج بنتيجة إيجابية تضعهم في الدور نصف النهائي، ونفذوا وعدهم بفوزهم على نادي المحرق وتأهلهم إلى نصف النهائي.

ويعتبر هجرس من الشخصيات الرياضية المعروفة وقدم خدمات كبيرة للفريق في بطولة الدوري أثمرت عن تحقيق اللقب.

Screen Shot 2014-12-22 at 4.16.17 PM

 عارف هجرس يتوسط أفراد فريق ديار المحرق

تحكيم مميز واليوم راحة

يدير مباريات كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات 4 حكام بحرينيين من الاتحاد البحريني لكرة القدم، وقدموا مستويات تحكيمية مميزة في المباريات السابقة.

وأدار المباراة الأولى بين ديار المحرق ونادي المحرق الحكم القدير أسامة إدريس كحكم أول، ووليد محمود حكم ثاني. وأخرجوا المباراة إلى بر الأمان بقراراتهما السليمة والصائبة.

أما المباراة الثانية في اليوم الأول التي جمعت نادي الشباب مع نادي المنامة، أدارها الحكم الأول القدير عبدالرحمن عبدالقادر، والحكم حسين البحار كحكم ثاني. ولم يواجهوا صعوبة بإدارة المباراة خصوصاً أنها جاءت من طرف واحد وكانت قراراتهما سليمة وصائبة.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم (الثلاثاء) راحة لجميع الفرق المشاركة، على أن تقام مساء الغد الأربعاء مباريات الدور نصف النهائي، حيث سيلتقي فريق ديار المحرق مع نادي الشباب في السادسة مساءً في لقاء قوي، أما المباراة الثانية ستجمع بين الفائز من لقاء ميناتيليكوم وبنك البحرين والكويت، ولقاء جول للملاعب وبيت التمويل الكويتي وذلك في السابعة والنصف، والمباراتين على صالة مدينة خليفة الرياضية.

900

: طاقم التحكيم قبل انطلاق مباراة ديار المحرق ونادي المحرق

الجبن يعطي زميله صالح شارة قيادة ديار المحرق

في خطوة لافتة ومعبرة، أعطى قائد فريق ديار المحرق جاسم الجبن زميله في الفريق جسام صالح شارة القيادة ليكون قائداً للفريق في اللقاء الذي جمع ديار المحرق مع نادي المنامة أمس الأول ضمن منافسات كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات التي تجري منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وأكد جاسم الجبن أنه حريص على إعطاء شارة القيادة لزملاءه اللاعبين من أجل الحصول على دفعة معنوية عالية، مشيراً إلى أن اللاعب جسام صالح يعتبر من خيرة اللاعبين الذين يتمتعون بامكانات عالية وساهم بشكل كبير بفوز فريقه وهو قائداً داخل الملعب بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

 Screen Shot 2014-12-22 at 4.28.53 PM

جسام صالح (يمين) في لقاء فريقه أمام المنامة