ديار المحرق يواجه نادي المحرق… والشباب والمنامة وجهاً لوجه

ديار المحرق يواجه نادي المحرق… والشباب والمنامة وجهاً لوجه

اليوم انطلاق كأس خالد بن حمد لكرة قدم الصالات على صالة خليفة

الرفاع – اتحاد الكرة:

تنطلق في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد منافسات كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات في نسختها الأولى وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ويشرف على تنظيم البطولة لجنة كرة القدم الشاطئية والصالات بالاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع مكتب سمو الشيخ خالد بن حمد، حيث تم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على البطولة حيث يترأس اللجنة التنفيذية عمر بوكمال ومديرة البطولة سيرين قمبر وأحمد العامر للجنة الفنية وفاطمة السكران للجنة السكرتارية، وباسم محمد وعيسى أكبر في اللجنة التنظيمية والفعاليات.

وتقام البطولة اعتباراً من اليوم حتى يوم السبت القادم الموافق 27 ديسمبر الحالي بمشاركة 8 فرق هي: ديار المحرق، نادي المحرق، نادي الشباب، نادي المنامة، مينا تيليكوم، بنك البحرين والكويت، جول للملاعب، وبيت التمويل الكويتي.

ويلتقي في السادسة من مساء اليوم ديار المحرق مع نادي المحرق، تليها مواجهة بين نادي الشباب ونادي المنامة في تمام الساعة السابعة والنصف.

ويتأهل الفائز من كل مواجهة مباشرة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام يوم الأربعاء الموافق 24 ديسمبر الجاري، فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت الموافق 27 ديسمبر في تمام الساعة السادسة والنصف.

ويتطلع ديار المحرق في مواجهته أمام نادي المحرق لتحقيق الانتصار والتأهل للدور نصف النهائي، حيث يأمل أن يحقق البطولة ويضم الكأس إلى جانب الدوري الذي حققه الموسم الحالي، ويبرز في صفوف ديار المحرق لاعبه المميز جاسم الجبن وحسام صالح والحارس سيدمحمد حميد وعلي عبدالرسول (هداف الدوري) وعلي صالح وفواز بوشقر، ويدرك الفريق صعوبة المباراة خاصة أنها ستكون أمام نادي المحرق بقيادة المدرب عبدالرحيم الملا الذي يطمح أن يفوز ويتأهل لنصف النهائي، ويبرز في صفوفه عبدالله عطية ومصطفى السكران وعلي سالم وأحمد غالب وحارس المرمى عبدالوهاب راشد.

نادي الشباب x نادي المنامة

المواجهة الثانية التي ستجمع بين نادي الشباب ونادي المنامة من المؤكد أن تكون قوية وصعبة على الطرفين، خاصة أن الطموح يراودهما بالتأهل لنصف النهائي ووضع أسمهما في مواجهة الفائز من المباراة الأولى بين ديار المحرق ونادي المحرق.

ويدخل فريق نادي الشباب بقيادة فلاح عباس بطموح الفوز، وقد استعد فريق الشباب بصورة جيد من خلال خوضه للعديد من المباريات الودية في الفترة السابقة، وطموح الفوز نفسه يراود فريق المنامة بقيادة قائده مهدي العسكري.

المباراتين من المؤكد أن تشهد إثارة وندية وكلا الفرق الأربعة تسعى لتحقيق الانتصار وهو مؤشر يشير إلى أن الفنيات ستكون حاضرة في صالة مدينة خليفة الرياضية.

نقل مباشر للمباريات على “الرياضية”

فرغت قناة البحرين الرياضية من جميع ترتيباتها اللازمة لنقل مباريات كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات على الهواء مباشرة.

وأكد رئيس قناة البحرين الرياضية السيد فواز شمسان أن القناة ستقوم بنقل المباريات على الهواء مباشرة، مشيراً إلى أن الدور نصف النهائي والمباراة النهائية ستصاحبهما استديو تحليلي يسبق المباراة وتحليل مباشر بعد اللقاء عبر استضافة نخبة من أصحاب الخبرة في عالم “الفوتسال”.

وأوضح شمسان أن القناة حريصة على نقل الحدث المحلي الكبير على الهواء مباشرة والمساهمة بنجاحه من الناحية الإعلامية لاسيما أنه يحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن القناة ستسعى بإبراز الحدث.

وأشار شمسان أن القناة بدأت حملتها الترويجية للحضور الجماهيري منذ أيام من خلال نشر إعلانات ترويجية تحمل أسم البطولة.

اللجنة المنظمة تنهي التجهيزات

أنهت اللجنة المنظمة لكأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكرة قدم الصالات كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق البطولة مساء اليوم من خلال عقد العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية.

وأشارت مديرة البطولة سيرين قمبر أن اللجنة المنظمة قامت بوضع البنرات الخاصة بالبطولة في صالة مدينة خليفة الرياضية، ووقفت على الجاهزية من خلال اجتماع اللجان العاملة في اليومين الماضيين.

وأشارت قمبر أن اليومين المقبلين سيكون هناك اجتماع خاص لمتابعة الترتيبات الكاملة لحفل الختام الذي سيقام يوم السبت القادم إضافة إلى مباريات الدور نصف النهائي.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الفنية أحمد العامر أن اللجنة فرغت من تسجيل كافة اللاعبين وإصدار البطاقات الخاصة لهم، من خلال التعاون اللامحدود الذي قدمه قسم المسابقات بالاتحاد خصوصاً رضا الشملان.

الجبن: طموحنا ضم الكأس إلى الدوري

أكد قائد فريق ديار المحرق جاسم الجبن أن طموح فريقه ضم كأس سمو الشيخ خالد بن حمد إلى الدوري الذي حققه الفريق الفترة الماضية، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض المباراة اليوم أمام نادي المحرق.

وقال الجبن: “المباراة لن تكون سهلة، ندرك صعوبتها وأهميتها ولدينا ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين بتقديم المستوى المميز والخروج بالنتيجة الايجابية التي تؤهلنا إلى الدور نصف النهائي”.

وأضاف “نمتلك لاعبين مميزين قادرين على تحقيق الفوز، لكن ذلك لا يعني أن المباراة ستكون سهلة، أتمنى أن نظهر بالمستوى المعهود ونحقق الانتصار”.

الملا: نادي المحرق جاهز للمنافسة

قال مدرب نادي المحرق عبدالرحيم الملا أن فريقه جاهز للمنافسة على لقب كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مشيراً إلى أن المباراة صعبة خاصة أن فريقه سيواجه حامل لقب الدوري الذي يمتلك لاعبين مميزين.

وأبدى الملا ثقته الكاملة بقدرات لاعبيه للظهور بمستوى مميز والخروج بالنتيجة الايجابية، مؤكداً أن فريقه استعد جيداً للبطولة من خلال خوضه العديد من المباريات في الفترة السابقة ووقف على جاهزية جميع اللاعبين.

وأكد مدرب نادي المحرق أن البطولة تزيد من انسجام واحتكاك اللاعبين، متمنياً أن تتواصل هذه البطولة لتعم الفائدة على كرة قدم الصالات في البلاد خصوصاً أنه يشارك في بطولات خارجية، متمنياً التوفيق لفريقه في لقاء اليوم.

عباس: سنقدم أداء مختلف عن الدوري

قال فلاح عباس قائد فريق الشباب بأن الاستعدادات مكتملة من أجل مواجهة فريق المنامة اليوم ضمن منافسات بطولة كأس الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات لسنة 2014 وذلك بعد ان خاض الفريق آخر حصة تدريبية بالأمس، حيث بدأ الشباب تدريباته منذ الاسبوع الماضي كما لعب مباراة ودية مع المنتخب العسكري للصالات مما يجعله جاهز تماماً لخوض المنافسة.

وشدد فلاح على ضرورة تحلي الفريق بالروح الجماعية خلال المباراة والتي دائماً ما يعتمد عليها في مواجهاته، كما أكد بأن مستوى الفريق تطور كثيراً وأكتسب المزيد من الخبرة مبيناً بأن الشباب سيدخل بوجه مختلف عما كان عليه في منافسات الدوري، وسيقدم آداء مغاير تماماً ومتطور نحو الأفضل.

وبالحديث عن مدى قوة فريق المنامة قال عباس: “اذا كان المنامة ضيف على البطولة وجديد المشاركة فيها فإن ذلك لا يعني بأنه الحلقة الأضعف في المنافسة، لأنه يملك الآن عنصر المفاجأة ونواجه تخوف حول الآداء الذي ممكن أن يظهر به لأنه لم يسبق لنا أن واجهناه من قبل ولا نعرف أي معلومات عنهم”.

العسكري: لسنا مكملين للعدد وسننافس بقوة

أكد مهدي العسكري قائد فريق المنامة بأن الاستعدادات تسير  بالشكل المطلوب وأن الفريق جاهز الآن لدخول بطولة كأس الشيخ خالد بن حمد لكرة قدم الصالات لسنة 2014 ومنافسة الفرق من أجل اللقب، حيث خاض الفريق آخر تدريباته بالأمس بعد أن كان يتجمع في الاسبوع الماضي لكي ينسجم اللاعبون مع بعضهم البعض كون الفريق حديث التأسيس ودخل البطولة في مكان نادي سترة.

وبين العسكري بأن فريق الشباب ند قوي ويملك لاعبون مميزون يستطيعون صنع الفارق وهذا بطبيعة المنافسة في البطولة حيث كل فريق يشارك فيها يكون مرشح للظفر باللقب.

كما أكد العسكري بأن المنامة لن يكون فريق تكملة العدد بحسب ما يعتقده الجميع، بل أنه سينافس وبقوة في  هذه البطولة مبيناً بأنها ستكون البوابة التي ينطلق منها الفريق نحو الدخول إلى منافسات الدوري، وسنثبت للجميع بأن المنامة ليس الفريق الذي يكون هدفه المشاركة فقط بل أنه سيزاحم الأبطال على اللقب.

 100 500 600 700 800 900