بعد تحقيق البحرين لقبي البومسي والكيروجي سيدات .. منتخبنا الوطني للكيروجي الرجال يحقق البرونزية

ثمن المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي للرجال والسيدات والتي أقيمت برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، واختتمت منافساتها قبل أيام واستضافتها مملكة البحرين في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر الجاري، بالجهود الكبيرة والمخصلة والصادقة من قبل رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البطولة، وكافة المتطوعين،

وكان منختبنا الوطني للتايكوندو قد حقق إنجازاً تاريخياً مميز بتحقيق السيدات بطولتي الكيروجي والبومسي، فيما حقق منتخب الرجال المركز الثالثة والميدالية البرونزية في بطولة كيروجي الرجال، بدور هنئ الخياط كافة أفراد المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري، بجانب مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، وجميع منتسبيه.

وقال الخياط “أن متطوعي البطولة الخليجية للتايكوندو ساهموا وبشكل كبير في تحقيق النجاح التنظيمي والتميز لمملكة البحرين في استضافتها للبطولة الخامسة، إلى جانب مساهمة الحكام والفنيين المحليين والخليجيين والعرب في إضافة الكثير للبطولة وتحقيق التفوق الفني الكبير الذي ظفرت به البطولة، إننا نقف اليوم أمام هذه الجهود الصادقة بكل احترام وترحيب لما ساهمت به في تهيئة الأجواء أمام نجاح منقطع النظير شهدته كافة الدول الخليجية المشاركة في البطولة”.

ورفع الخياط جزيل شكره وعظيم امتنانه للأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وإلى سعادة الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر على متابعتهم المباشرة ودعمهم اللامحدود للاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

اللجنة المنظمة تحتفي بالوفود الخليجية

حفل العشاء (10)

أقامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة حفلاً خاصاً بعد ختام البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي وذلك في فندق الريجنسي، بحضور سعادة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر، والسيد أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة،  والعقيد خالد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام، والسيد خليفة الكبيسي الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية للتايكوندو، بجانب رؤساء الوفود الخليجية ولاعبي المنتخبات واللجان العاملة.

وشهد الحفل كلمة لسعادة السيد عبدالرحمن عسكر  رحب فيها بالأشقاء الخليجيين وبارك لهم الحصيلة المتميزة من الانجازات والميداليات الملونة، بما فيهم المنتخب الكويتي الذي حقق لقب الكيروجي للرجال وللمنتخب البحريني بمناسبة تحقيقه لقبي الكيروجي للسيدات ولقب البومسي، مشيداً بالجهود المخلصة والكبيرة للجنة المنظمة العليا للبطولة ولجانها العاملة والتي أبرزت صورة البحرين تنظيمياً بشكل مميز اعتادت الدول الخليجية على رؤيته في كافة المحافل الرياضية.

وتلت كلمة عسكر وقفة بكلمة أخرى سعادة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، أكد فيها على أهمية اقامة مثل هذه البطولات وحرص مملكة البحرين على أن تكون مركزاً تنظيمياً متميزاً لألعاب الدفاع عن النفس، خصوصاً مع دعم اللجنة الأولمبية البحرينية، ليعقب الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية السيد خليفة الكبيسي بالثناء للجنة المنظمة العليا للبطولة على جهودها الكبيرة، مهنئاً إياها النجاح التنظيمي الكبير الذي تحقق.

وتبادل رؤساء الوفود الخليجية واللجنة المنظمة العليا للبطولة، واللجنة التنظيمية الخليجية للتايكوندو الدروع التذكارية بينهم، قبل أن يتم دعوتهم لحفل العشاء.

العوضي: إنجاز يرتبط باهتمام ودعم الشيخة فريحة والشيخة نعيمة الصباح

أكدت اللاعبة الكويتية بدور العوضي والحاصلة على الميدالية الذهبية في الكيروجي سيدات على أن الإنجاز الذي تحقق للمرأة الكويتية في البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي، يرتبط بإهتمام ودعم الشيخة نعيمة أحمد الجابر الصباح رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة، والشيخة فريحة أحمد الجابر الصباح، واللتان يقدمان كافة الدعم للاعبات الكويتيات من أجل تحقيق أفضل النتائج الإيجابية الممكنة.

وكانت العوضي قد أهدت إنجازها لكلا الشيختين بجانب والديها والمدربة حنان محمد والتي كان لها دور كبير في ظهورها بهذا المستوى بالرغم أن هذا التمثيل هو الدولي الأول لها بعد أن بدأت ممارسة لعبة التايكوندو في عام 2012 وانضمت للمنتخب الوطني لأول مرة في عام 2013، عبر مشاركتها مع نادي الفتاة الكويتية.

 

السعوديان المولد والخيبري: بطولة ناجحة تنظيمية ومميزة فنياً

أكد اللاعبان السعوديان سعود المولد وصالح الخيبري والحاصلان على ذهبيتين في منافسات كيروجي الرجال، على أن البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي والتي استضافتها مملكة البحرين قد شهدت ناجحاً تنظيمياً بارزاً ومغايراً عن البطولات الخليجية الأخرى، في الوقت الذي كانت تتمتع فيه بمستوى فني عالي، خصوصاً وأنها جاءت بعد مشاركة الدول الخليجية في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشر  في انشيون، وهو ما يعزز من مكانتها الفنية وارتفاع معدلها التكتيكي والانضباطي.

وأهدى المولد والخيبري هذا الانجاز لزملائهم في المنتخب السعودي والذين لم يحالفهم الحظ بتحقيق الذهب الخليجي، مؤكدين أن هذا النجاح جاء ثمرة تعاون الجميع والتزامهم بتعليمات الطاقم الفني، وهو يعد إنجازاً مشتركاً للجميع.

أبرار الفهد: لا خاسر في البطولات الخليجية وافتقدنا البحرين في انشيون

هنئت اللاعبة الكويتية أبرار الفهد والحاصلة على برونزية الكيروجي بدورة الالعاب الآسيوية السابعة عشر والتي أستضافتها مدينة انشيون الكورية الجنوبية، الجهازين الفني والإداري، بجانب الاتحاد الكويتي للدفاع عن النفس بمناسبة حصول فريق الكويت للرجال على كأس بطولة الكيروجي في البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والاولى للبومسي، كما هنئت المنتخب البحريني بمناسبة حصوله على كأسي البومسي والكيروجي.

وأكدت الفهد أنه لا يوجد أي خاسر في البطولات الخارجية، وذلك لما تحمله من أهداف أسمى تندرج تحت مظلة دعم الشباب الرياضي الخليجي، وتعزيز روابط الأخوة والتعاون والتلاحم تحت مظلة المنامة الرياضية، موضحاً أن التايكوندو الخليجية افتقدت الفريق البحريني في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشر في انشيون، مشيداً بالانجاز الكبير لسيدات البحرين.

 

معرض للأسر المنتجة وتجهيزات الدفاع عن النفس

في إطار دعم المؤسسات والهيئات الوطنية، وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية أقامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة على هامش المنافسات التي أقيمت في اليومين الماضيين معرضاً للأسر البحرينية المنتجة تضمن تواجد عدد من المتاجر الخاصة ببيع المقتنيات والمأكولات والمنتجات الشعبية، إلى جانب تواجد منافذ بيع لمعدات وتجهيزات الدفاع عن النفس من ملابس رياضية واكسووارات.

 

وتأتي هذه الفكرة في إطار الإسهام بالترويج للمنتجات المحلية بإعتبار المعارض من أهم الوسائل للتعريف بالمنتجات، خصوصاً وأن الأسر المنتجة والمشاريع المحلية الصغيرة أصبحت شريكاً أساسياً في دورة الاقتصاد المحلي، وتساهم بشكل كبير في زيادة مصادر الدخل والانخراط بشكل أوسع في مجال الانتاج والابتكار.

 

شكر لوسائل الاعلام والقناة الرياضية وإذاعة البحرين

لقد ساهمت وسائل الإعلام ورجال الصحافة والإعلام بأن يكونوا شركاء حقيقين وأساسيين في النجاح الذي تحقق من خلال التغطية اليومية المتميزة للملاحق الرياضية، إلى جانب التواجد النشط للقنوات الرياضية الخليجية، ناهيك عن التغطية الإستثنائية والمثالية لقناة البحرين الرياضية عبر بثها الحي المباشر لمجريات وفعاليات البطولة، وبرامجها المتنوعة.

شكر للجان المتطوعة العاملة في البطولة

متطوعينا .. سفراء الحب والخير، كانوا العلامة الأكثر تميزاً وظهوراً في هذه البطولة، هو نجوم في سماء العطاء، والبحر الذي لا ينضب، دون كلل أو ملل بادروا في الوقوف على كافة احتياجات الوفود الخليجية المشاركة، كل الشكر لهم على جهودهم المخلصة والصادقة التي خطت النجاح بأناملهم البيضاء والقابضة على تراب الوطن بالحب.

 

اللقاء القادم في السعودية

على الخير والمحبة من عاصمة العطاء المنامة، نلتقي في المملكة العربية السعودية في النسخة القادمة السادسة من البطولة الخليجية، كنتم خير من حل ونزل بمملكة البحرين، شرفتم الديار وحللتم أهلاً لوطنكم الثاني .. نلتقي في الرياض مجدداً