برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة .. مجلس طلبة جامعة البحرين ينظم سباق “اكواثلون” الأول

عقد الدكتور اسامة الجودر عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين اجتماعاً تحضيرياً مع مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال، حيث عقد الاجتماع ضمن التحضيرات المستمرة  لتنظيم سباق “جامعة البحرين الخيري للأكواثلون – UOB AQUATHLON”، والذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وذلك يوم السبت 15 نوفمبر 2014.

وشهد الاجتماع حضور كلاً من طلال السهلي رئيس المجلس، محمد إبراهيم رئيس اللجنة المنظمة للفعالية، أحمد محمد نائب رئيس اللجنة المنظمة، عباس موسى ممثل اتحاد الترايثلون ومروة الملا رئيس شعبة المجلس وممثلي قناة البحرين الرياضية السيد إبراهيم قمبر والسيد نواف الذوادي.

وبين د. اسامة الجودر عميد شؤون الطلبة أهمية التعاون المثمر مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إثراء العمل الطلابي، خصوصاً هذه الفعالية التي تملك في الاساس الهدف الجوهري الانساني في خدمة مرضى سرطان الثدي وتقديم يد العون لهم، بالإضافة إلى تطوير الرياضة في مملكتنا الحبيبة عبر استقطاب الألعاب العالمية التي تقام لأول مرة على المستوى الإقليمي.

من جانبه صرح السهلي إن السباق  ينظم لأول مرة على مستوى الجامعات في العالم أجمع، إذ يقام هذا السباق بالتزامن مع بطولة تحدي البحرين للترايثلون، والذي ستستضيفها البحرين في شهر ديسمبر القادم، وتعتبر جامعة البحرين هي المبادرة الاولى لإقامة هذه الفعالية.

وأضاف إن الفعالية ستكون على مرحلتين رئيستين الأولى تمثل لعبة السباحة حيث ستكون الأنطلاقة من “Bahrain Bay” ، ومن ثم يتبع ذلك مرحلة الجري، وما يميز السباق الخيري هو تخصيص ريع تسجيل المشاركين لدعم مرضى سرطان الثدي.

وذكر السهلي:” إن الفعالية تهدف إلى الترويج لبطولة تحدي البحرين للترايثلون التي ستقام في البحرين، ودعم ونشر الوعي حول مرض سرطان الثدي، ونشر ثقافة الترايثلون كبطولة عالمية في البحرين، ودعم الفريق البحريني للترايثلون، بالإضافة إلى ترفيه الطلبة من خلال السباق والفعاليات المصاحبة.