أولكيمي تخطف ذهبية سباق 400 متر حواجز

كسبت العداءة أديكو أولكيمي الرهان مجدداً بعدما فازت بثاني ذهبية بدورة الألعاب الآسيوية، حيث توجت بذهبية سباق 400 متر حواجز بزمن قدره 55.77 ثانية متخطية عدد من منافساتها في ظل سرعتها الصاروخية، لتتفوق على اليابانية “ساتومي” التي جاءت في المركز الثاني بزمن قدره 56.21 ثانية، والصينية ” إكسيا” التي جاءت ثالثة بزمن قدره 56.59 ثانية.

وكانت أديكو أولكيمي قد فازت بذهبية سباق 400 متر.

ميمي حققت فضية 1500 متر رغم المرض!

ميمي بليتي

تعرضت العداءة ميمي بليتي لوعكة صحية قبل مشاركتها في نهائي سباق 1500 متر للسيدات، وقام الوفد الإداري لاتحاد ألعاب القوى بنقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وقد قام طبيب البعثة الكوبي “جيبمان” بمعاينتها وتأكد من قدرتها على المشاركة، حيث رفضت ميمي الراحة وأصرت على خوض السباق متحاملة على نفسها ونجحت في تحقيق الميدالية الفضية بكل جدارة واقتدار بعدما أنهت مسافة السباق بزمن قدره 4.11.03 دقيقة.

 

 

الحظ يعاند أبراهام وكامل بسباق 800 متر

لم يحالف الحظ العداء يوسف سعد كامل و”أبراهام” في نهائي سباق 800 متر، حيث تعثر كامل في وسط السباق من دون أي إعاقة من منافسيه، أما “أبراهام” فإنه أنهى السباق في المركز الثالث لكنه نتيجته ونتيجة السعودي قد شطبت بداعي انحرافه عن مسار السباق منذ البداية.

 

شومي ولماري يخفقان بسباق 800 متر

أخفقت العداءة شومي جنزب ورجاء لماري في تحقيق نتيجة إيجابية بنهائي سباق 800 متر، حيث أحرزت الأولى المركز الخامس بزمن قدره 2.03.83 ثانية، أما الثانية فإنها جاءت في المركز الأخير بزمن قدره 2.08.75 ثانية.

 

منافسات اليوم

تستمر منافسات اليوم السادس لمسابقة ألعاب القوى، فعلى مستوى الرجال سيشارك العداء آيسك كورير والحسن العباسي في نهائي سباق 10 آلاف متر، بينما سيشارك اللاعب محمد يوسف في مسابقة الوثب الثلاثي، وعلى مستوى السيدات ستشارك كلا من يونس كروا ونيشان دولا في سباق الماراثون، فيما ستشارك مريم جمال وميمي بليتي في نهائي سباق 5 آلاف متر.