الليلة إسدال الستار على النسخة الأولى من كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي

بحضور عدد من الشخصيات والقيادات الرياضية .. الليلة
إسدال الستار على النسخة الأولى من كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي
سموه يكرم فرسان “التحدي” و “المونديال” في حفل الختام

تختتم مساء اليوم منافسات خماسيات كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي والذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية في الفترة من 24 ولغاية 26 يونيو الجاري، بمدينة خليفة الرياضية وذلك بإقامة المباراة النهائية عند تمام الساعة العاشرة وعشرون دقيقة برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وتسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إضافة إلى مباريات الدور نصف النهائي التي سيلتقي فيها أول المجموعة الأولى فريق نادي الإعلام لحلبة البحرين الدولية وثاني المجموعة الثانية وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً، فيما ستشهد المواجهة الثانية في تمام الساعة التاسعة وعشرون دقيقة بين متصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى صحيفة الوطن.

ومن المقرر أن تشهد ختام المنافسات حفل حافل برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث سينطلق بإلقاء رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، رئيس لجنة الإعلام الرياضي، كلمة بالمناسبة، تليها كلمة الطاقم المونديالي بهذه المناسبة، على أن تبدأ بعد ذلك دعوة راعي الحفل لبدء مراسم تكريم اللاعبين أصحاب الانجازات الرياضي من ذوي الإعاقة، والطاقم المونديالي، ثم اللجنة المنظمة العليا للبطولة، قبل أن يتوج سموه حكام المباراة النهائية والفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

سموه يكرم فرسان “التحدي” و “المونديال”

الطاقم المونديالي

في بادرة رياضية إستثنائية متميزة حرصت لجنة الإعلام الرياضي على أن يشهد حفل الختام تكريم الرياضيين أصحاب الإنجازات خلال العام الجاري من الأفراد ذوي الإعاقة وذلك حرصاً من اللجنة على دعمهم وتمكينهم في المجتمع، فيما سيحظى الطاقم المونديالي المشارك في مونديال البرازيل، والمكون من حكم الساحة نواف شكر الله ومساعديه ياسر تلفت وإبراهيم سبت بتكريم خاص أيضا نظير جهودهم التي بذلوها في رفعة اسم وعلم مملكة البحرين في أكبر المحافل الرياضية الدولية.

نادي الإعلام بالحلبة يتصدر “الأولى” والوطن وصيفاً

جانب من لقاء نادي الاعلام والبلاد سبورت

تصدر فريق نادي الإعلام بحلبة البحرين الدولية المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط بعد تحقيقه انتصارين وتعادلين في مبارياته الأربع التي خاضها في اليوم الأول من المنافسات معلناً بذلك تأهله إلى الدور نصف النهائي على رأس المجموعة لملاقاة وصيف المجموعة الثانية.

واستهل نادي الإعلام بحلبة البحرين مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع صحيفة الوطن، قبل أن يتعادل مع القناة الرياضية بهدف لمثله، ثم فاز على المصورين الفوتوغرافيين بنتيجة (13-1)، وفاز على البلاد سبورت بثلاثية نظيفة في آخر مباريات اليوم الأول.

في المقابل، أكمل فريق صحيفة الوطن عقد المتأهلين من المجموعة الأولى إلى الدور نصف النهائي بعد احتلاله مركز الوصافة في المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاء تأهل الوطن بعد فوزه في مباراة واحدة وتعادله في 3 مواجهات، حيث تفوق على المصوريين الرياضيين بنتيجة (8-صفر)، وتعادل مع نادي الإعلام بحلبة البحرين بنتيجة سلبية، وتعادل مع البلاد سبورت بالنتيجة ذاتها إضافة إلى تعادله مع القناة الرياضية سلبياً أيضاً.

نتائج المجموعة الأولى

جانب من لقاء صحيفة الوطن والقناة الرياضية

بعد عشر مواجهات تميزت بالندية والحماسة وأخرى بجانب من المرح والاستمتاع جاءت نتائج مواجهات المجموعة الأولى بين الفرق كالتالي:

افتتحت المنافسات بتعادل سلبي بين صحيفة الوطن ونادي الإعلام لحلبة البحرين، والمباراة الثانية تفوق فيها البلاد سبورت على القناة الرياضية بهدف نظيف، وفاز فريق صحيفة الوطن على المصوريين الفوتوغرافيين بثمانية أهداف نظيفة، وتعادل فريق القناة الرياضية مع نادي الإعلام بحلبة البحرين بهدف لمثله.

خامس المباراة تعادل فيها صحيفة الوطن مع البلاد سبورت من دون أهداف، وفاز نادي الإعلام بحلبة البحرين على المصوريين الفوتوغرافيين بنتيجة 13-1، وتعادل فريق صحيفة الوطن مع القناة الرياضية من دون أهداف، وتعادل فريق البلاد سبورت مع المصوريين الفوتوغرافيين بهدف لمثله، وتفوق فريق القناة الرياضية على المصوريين الفوتوغرافيين بثمانية أهداف مقابل هدف.

وأسدل الستار على منافسات اليوم الأول للمجموعة الأولى بفوز نادي الإعلام لحلبة البحرين على البلاد سبورت بثلاثية نظيفة.

39 هدفاً في المجموعة الأولى

خرجت منافسات المجموعة الأولى بغلة كبيرة من الأهداف وصلت لمجموع 39 هدف في اللقاءات العشرة التي اقيمت مساء أمس الأول على صالة مدينة خليفة الرياضية، وتأهل من خلالها فريقي نادي الإعلام بحلبة البحرين الدولية وصحيفة الوطن.

وتعتبر نتيجة (13-1) لصالح نادي الإعلام لحلبة البحرين على حساب المصورين الفوتوغرافيين هي النتيجة الأعلى التي سجلت في اليوم الأول، وتأتي في المرتبة الثانية فوز صحيفة الوطن على المصوريين الفوتوغرافيين بثمانية أهداف نظيفة.

وانتهت 5 لقاءات بالتعادل، كان منها التعادل السلبي في 3 مواجهات الأولى بين صحيفة الوطن ونادي الإعلام لحلبة البحرين، والثانية بين صحيفة الوطن والبلاد سبورت، والثالثة بين صحيفة الوطن والقناة الرياضية وكان فريق الوطن هو الأكثر تعادلاً في البطولة بواقع 3 تعادلات كانت جميعها سلبية.

أما التعادلات الأخرى كانت بين القناة الرياضية ونادي الإعلام لحلبة البحرين بنتيجة (1-1)، والثانية بين البلاد سبورت والمصورين الفوتوغرافيين.

فرحة “السيد” الهيسترية

فرحة هستيرية لنجم فريق المصورين الفوتوغرافيين سيد حسين

على رغم خسائر فريقه المتتالية في البطولة، لم يخفي لاعب فريق المصورين الفوتوغرافيين سيدحسين فرحته العارمة لدى تسجيله هدف التعادل في مرمى القناة الرياضية على رغم ان المباراة انتهت بعدها بخسارة فريقه بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد جاء بتوقيعه.

سيدحسين أحد المصوريين البحرينيين الشباب، لم تختف ابتسامته العريضة بالرغم من الخسائر المتتالية، بل عرض اتبسامته الكبيرة لدى تسجيله الهدف وأخذ يجري نحو كاميرة القناة الرياضية التي تبث المباريات على الهواء مباشرة ليعبر بطريقته الخاصة عن فرحته الكبيرة بتسجيل الهدف.

فريق المصورين .. سعادة وثناء

فريق المصورين الفوتوغرافين

خاض فريق المصورين الفوتوغرافيين 4 مباريات في البطولة وحصدوا نقطة واحدة فقط إثر تعادلهم مع البلاد سبورت بهدف لمثله.

مشاركة الفريق – الذي يضم نخبة من المصوريين المحليين في الصحف المحلية – جاءت من أجل مشاركة زملائهم في هذا التجمع الغالي على قلوب الجميع، إذ طغى طابع المرح والسعادة العارمة على جميع أفراد الفريق، وبالرغم من بعض الخسائر الكبيرة، إلى أنهم قدموا لوحة شكر مميزة عبروا من خلالها لرئيس وأعضاء لجنة الإعلام الرياضي، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة، على بالغ ثنائهم وشكرهم لإقامة مثل هذا التجمع الذي عاد الكثير من الذكريات الجملية مع زملائهم الصحفيين والإعلاميين، مؤكدين أن مشاركتهم حظيت بكثير من المرح والسعادة بينهم وبين كافة الزملاء.

“الإشراف” يبدع ويتألق

عبدالعزيز الإشراف كان حاضراً كلاعب مع فريق القناة الرياضية

شهدت منافسات اليوم الأول تألق مدير الموارد البشرية والمالية بهيئة شئون الإعلام الإداري الرياضي السابق عبدالعزيز الإشراف في مباريات فريقه ضمن المجموعة الأولى للبطولة.

الإشراف شارك كلاعب أساسي في مباريات فريقه قناة البحرين الرياضية، وتألق بشكل لافت على رغم خروج فريقه من المنافسات، ويعتبر الإشراف من الرياضيين البارزين، إذ يحرص على المشاركة في البطولات التي تقام داخل الصالات المغلقة، ويتمتع بامكانات جيدة ومهارة مميزة، “يعطيك العافية يابومحمد ونورت بوجودك بين أخوانك الإعلاميين”.

الجدير بالذكر أن عبدالعزيز الإشراف عمل لسنوات طويلة في المؤسسة العامة للشباب والرياضة وعمل كمدير للمنتخب الوطني في سنوات سابقة.

اللجنة المنظمة تتابع إصابة حسين علي

حسين علي أول المصابين واللجنة المنظمة تطمئن على اصابته

تعرض لاعب فريق المصوريين الفوتوغرافيين الزميل حسين علي لإصابة خلال لقاء فريق بصحيفة الوطن، الأمر الذي اضطر الطاقم الطبي الخاص بالبطولة نقله للمستشفى لتلقي العلاج المناسب وإجراء الفحوصات الطبية التي تبين تعرضه لتمزق بسيط في كاحل القدم اليمنى.

وتابعت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة محمد قاسم إجراءات علاجه بعد تعرضه للإصابة، وطمئنت عليه، و ومن المؤمل أن يحظى اللاعب بجلسات علاج تأهيل خاصة خلال الايام القادمة بالتعاون مع إحدى المراكز المتخصصة في العلاج الطبيعي، وتأهيل المصابين رياضياً.