“الأيام” تتأهل بجانب المتصدر “بنا” عن المجموعة الثانية

جمعية الصحفيين – لجنة الإعلام الرياضي:

استمرت منافسات كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي والذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية في الفترة من 24 ولغاية 26 يونيو الجاري، بمدينة خليفة الرياضية، حيث انطلقت لقاءات المجموعة الثانية التي ضمت فرق أخبار الخليج، الأيام، الوسط، وكالة أنباء البحرين، وفريق لجنة الإعلام الرياضي.
و استمرت  قناة البحرين الرياضية في نقل كافة المباريات على الهواء مباشرة،

 

“الأيام” تتأهل بجانب المتصدر “بنا”  

وجاءت نتائج اليوم الثاني لتعلن تأهل فريق وكالة أنباء البحرين بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد (12 نقطة) محققاً العلامة الكاملة بتسجيله أربعة انتصارات متتالية، بعد أن قدم الفريق مستوى مميز استطاع فيه فرض أداءه وأسلوبه الذي بدأه مع فريق صحيفة الوسط برباعية نظيفة، و تخطيه صحيفة أخبار الخليج بثمانية أهداف مقابل هدف، وانتصاره على لجنة الإعلام الرياضي بهدفين نظيفين قبل أن يفوز على صحيفة الأيام بهدف نظيف.
فيما حل فريق صحيفة الأيام وصيفاً في ترتيب المجموعة، ليتأهل مكملاً بجانب الأول – وكالة أنباء البحرين -، واستطاع فريق الأيام أن يفلت من تكافئ فرصته مع صحيفة الوسط، حيث يحتل الفريقين رصيد سبع نقاط، غير أن فارق الأهداف منح الافضلية للأيام حيث سجل 9 أهداف ودخل مرماه 4 أهداف في حين سجل لاعبو  فريق الوسط 8 أهداف ودخل مرماه 7 أهداف.

وافتتحت مباريات اليوم الثاني للمجموعة الثانية بفوز وكالة أنباء البحرين على صحيفة الوسط برباعية نظيفة، وفوز صحيفة الأيام على لجنة الإعلام الرياضي بهدفين مقابل هدف، وانتصار وكالة أنباء البحرين على صحيفة أخبار الخليج بثمانية أهداف مقابل هدف، وتعادل فريقا صحيفة الوسط وصحيفة الأيام بهدف لكل منهما، وفاز وكالة أنباء البحرين على لجنة الاعلام الرياضي بهدفين نظيفين، وتفوق فريق صحيفة الوسط على صحيفة أخبار الخليج بهدفين مقابل هدف، وانتصر وكالة أنباء البحرين على صحيفة الأيام بهدف نظيف، وتعادل فريقا لجنة الاعلام الرياضي مع صحيفة أخبار الخليج بثلاثة أهداف لكل منهما، وفاز فريق صحيفة الايام على أخبار الخليج بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يسدل الستار على المنافسات بانتصار صحيفة الوسط على لجنة الاعلام الرياضي بخمسة أهداف مقابل هدف.

 

كلام صور: جانب من المنافسات
———————————————-

 

فيصل الشيخ… يبدع بلمساته وأهدافه الرائعة

لم يتردد الإعلامي القدير فيصل الشيخ من قبول دعوة لجنة الإعلام الرياضي بالمشاركة مع الفريق في البطولة، بالرغم من تواجد فريقه الآخر – صحيفة الوطن – حيث حرص على الحضور واللعب مع الفريق في جميع المباريات.
وقدم الشيخ الذي قاد الفريق مستوى مميز مع فريقه واستطاع أن يسجل عدة أهداف كان أبرزها الهدف المميز الذي سجله في مرمى أخبار الخليج أثر ركلة حرة من مسافة بعيدة وزاوية صعبة استقرت في المقص الأيسر للحارس على غرار الأهداف البرازيلية.
وأبدى الشيخ اعتزازه بالمشاركة في البطولة التي تحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن سموه داعم أساسي للإعلام الرياضي المحلي وأن بصمات سموه واضحة و باتت واضحة للعيان، متمنياً أن تستمر مثل هذه التجمعات التي تعطي أجواء رائعة ومنافسة مميزة بين الإعلاميين.

 

كلام صور: لقطة لفيصل الشيخ في المباريات
———————————————-

 

الباشا .. روماريو “أخبار الخليج

حرص الإعلامي المخضرم علي عبدالله الباشا على المشاركة في البطولة مع فريقه صحيفة أخبار الخليج، وشارك الباشا في 3 من مباريات من أصل أربع بعد طلب جلوسه على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى لفريقه.

وقدم الباشا مستويات طيبة مع فريقه وسط مؤازرة كبيرة من عدد كبير من الإعلاميين والحضور الذين قدموا له تحية كبيرة على قدراته وحرصه على مشاركة زملاءه الإعلاميين في هذا الحفل الكبير، وشهدت مشاركته ودخوله الملعب إطلاق المعلق الرياضي عبدالقادر سالم عليه مسمى “روماريو” أخبار الخليج في إشارة إلى دهائه وتمريراته الحاسمة ولوحاته الفنية.
الباشا حمل على عاتقه مسئولية قيادة الفريق في البطولة، ودخل الباشا في تحدي كبير مع زملاءه الإعلاميين من خلال محاولاته الكثيرة لخروج فريقه بانتصارات وساهمت لمساته “السحرية” بتسجيل فريقه للعديد من الأهداف، والعودة السريعة أمام فريق لجنة الإعلام بعد أن كان الفريق متأخراً بثلاثة أهداف نظيفة.

 

كلام صور: لقطة للباشا في المباريات
———————————————-

 

لوحة فنية بصبغة رياضية

لوحة فنية بصبغة رياضية تميزت بها النسخة الأولى منكأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي الذي شهد مشاركة ثلاثة من نجوم الشاشة البحرينية، يتقدمهم الفنان الكبير والمخرج جمعان الرويعي، والفنان خليل الرميثي الشهير “بجسوم” في سلسلة حلقات طفاش، وزميله الآخر أمين الصايغ.

وشارك النجوم الثلاثة في البطولة مع فريق لجنة الإعلام الرياضي، حيث حول الفنانون بعض مجريات اللقاء إلى لحظات استثنائية من المرح والسعادة التي أضفوها على الجماهير والحضور الذي حظيت بشرف اللقاء بهم وإلتقاط الصور التذكارية معهم، واستطاع أمين الصايغ في لقاءه فريقه الأول أمام صحيفة الأيام من تسجيل هدف خيالي من ركلة زاوية جانبية غالطت حارس المرمى لتعلن التعادل بعد تأخر فريقه بهدف.

من جانبه، أكد جمعان الرويعي أن المشاركة مع زملاءه في البطولة جاءت برغبة ودعوة من الأخوان في اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وذلك لإعطاء المنافسات رونق استثنائي وصبغة بعيدا عن الجمود والانفعالية الرياضية، وأبدى الرويعي اعتزازه بالمشاركة مع زملائه في هذا الحدث الذي تمنى له الاستمرار في الأعوام المقبلة.

 

كلام صور: لقطة للممثلين في البطولة
———————————————-

 

“خفايف من البطولة”

– شهدت البطولة تواجد المدرب الوطني القدير صديق زويد وقاد فريق لجنة الإعلام الرياضي كمدرب.

– حرص رئيس القسم الرياضي بصحيفة الأيام الاستاذ المخضرم عقيل السيد على التواجد لليوم الثاني على التوالي.

– شهدت البطولة تواجد الإعلامي والناقد العماني الدكتور جمال القاسمي الذي حضر للبحرين خصيصاً لمتابعة المنافسات.

– تألقت قناة البحرين الرياضية بنقلها المميز لجميع المباريات على الهواء مباشرة مع تواجد تعليق رائع على جميع المباريات من قبل الزميل عبدالقادر سالم.

– تألق حارس فريق صحيفة الوسط محمد أمان مع فريقه وكان صداً منيعاً وحمى عرين فريقه بصورة مميزة.

– حرصت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد قاسم على الاطمئنان على سلامة لاعب فريق الوسط محسن العرادي الذي تعرض لإصابة في قدمه اليمنى نقل على إثرها للمستشفى. وتمنت اللجنة الشفاء العاجل للاعب.

 

كلام صور: لقطة للمدرب صديق زويد

– لقطة للإعلامي جمال القاسمي
———————————————

 

حصيلة الأهداف ترتفع إلى 83 هدف

ارتفعت حصيلة الأهداف المسجلة في البطولة في يومها الثاني إلى 83 بعد تسجيل المجموعة الثانية 44 هدف في اليوم الثاني من المنافسات، وشهد اليوم الأول تسجيل 39 هدف للمجموعة الأولى.

ويعتبر فريق وكالة أنباء البحرين هو الأكثر تسجيلاً للأهداف بعد أن سجل لاعبوه 15 هدف، ويعتبر أيضاً الأقوى دفاعياً بدخول شباكه هدف واحد فقط.
فيما سجلت نتيجة لقاء وكالة أنباء البحرين أمام صحيفة أخبار الخليج، بثمانية أهداف مقابل هدف هي الأعلى في اليوم الثاني من المنافسات، فيما خرجت مباراتين فقط بالتعادل الأولى كانت بين صحيفة الأيام وصحيفة الوسط بهدف لكل منهما والثانية بين لجنة الاعلام الرياضي وصحيفة أخبار الخليج بثلاثة أهداف لكل منهما، ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل السلبي.

وكانت مباراة وكالة أنباء البحرين وصحيفة الأيام هي الأقل تسجيلاً للأهداف بعد انتصار الأول بهدف نظيف.

 

كلام صور: لقطة لفريق أنباء البحرين
———————————————-

 

لجنة الملاعب والخدمات .. شعلة من النشاط 

بذلت لجنة الملاعب والخدمات في كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي جهودا كبيرة لإنجاح البطولة وإخراجها بشكل مميز، وكانت لها أدوارا كبيرة في تهيئة الأجواء المناسبة والبيئة الفنية المثالية، من خلال توفير أطقم الفرق داخل غرف التبديل إلى جانب كرات اللعب وكافة الخدمات التي يحتاجها الإعلاميين.

خالد خليل، ومحمد الظاعن وسعود بوعلي، إبراهيم الصقر أعضاء اللجنة تجدهم مع دخولك إلى منشأة مدينة خليفة الرياضية في مهمة الاستقبال ومرافقتك لغرف الفرق قبل الوقوف على احتياجاتك التموينية والطبية والفنية، وتسليمك اللباس الرسمي للفريق.

 

كلام صور: صورة لجنة الملاعب والخدمات