الرعاة شريك أساسي في إنجاح المهرجان بدعمهم الكبير .. المسلم: هذا النهج الكريم يأتي بتوجيهات جلالة الملك المفدى

الرفاع – اللجنة الإعلامية لمهرجان كأس خالد بن حمد 14: 

واصلت عدد من الشركات والمؤسسات الراعية لفعاليات مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة للعام الثالث على التوالي وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في العامين السابقين. وقد ثمن الرعاة دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، مؤكدين أن سير سموه على نهج دعمهم يأتي على نهج القيادة الرشيدة في إشراك هذه الفئة بين جميع أطياف المجتمع الواحد.

 

وقد أعربت الشركات الراعية عن سعادتها الكبيرة في مواصلة دعمها لمنافسات البطولة في نسختها الثانية وذلك سيراً على نهج دعم فئة ذوي الاعاقة لإشراكهم بين جميع فئات المجتمع البحريني. وأكد الرعاة أن المشاركة في دعم فئة ذوي الاعاقة يعتبر واجباً وطنياً انطلاقاً من دورها في دعم مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على مختلف شرائح المجتمع البحريني.

 

المسلم: هذا النهج الكريم يأتي بتوجيهات جلالة الملك المفدى

أثنى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد ماهر سلمان المسلم على اللفتة الكريمة التي أبداها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإقامة مهرجان ليعزز المفاهيم الانسانية وليست بالأمر المستغرب على سموه، حيث سيكون لها الأثر الإيجابي للأشخاص ذوي الإعاقة ودافعاً لهم على ممارسة هواية الفروسية ، وتأتي في خضم جهود سموه التي يبذلها لدعم وتشجيع هذه الفئة التي تمتلك الكثير من القدرات والطاقات، والتي يمكنهم من خلالها تحقيق الكثير من الإنجازات سواء لأنفسهم أو لمجتمعهم ووطنهم.

 

وأشار المسلم إلى أن هذا النهج الكريم يأتي بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يحرص جلالته على توفير الرعاية الكاملة لذوي الإعاقة بما في ذلك العمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتأمين مشاركتهم الكاملة في الحياة الاجتماعية بوصفهم جزءا مهماً من نسيج المجتمع.

 

وامتدح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج الحرص اللافت الذي يبديه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي ظهر جلياً في تبنيه لفكرة إقامة المهرجان والذي يهدف من خلاله إلى توفير الرعاية لهم وإدماجهم في المجتمع بمختلف برامجه وأنشطته كونهم أعضاء فاعلين لا تقل حقوقهم عن الآخرين كما أكد الدستور وميثاق العمل الوطني.

 

وأشاد المسلم كذلك بالجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل الاهتمام بالخيل ورياضات الفروسية في مملكة البحرين، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على هذه الفعالية من اللجان التنظيمية وأعضاء اللجان العاملة واللجان الفنية من أجل ضمان نجاح فعاليات السباق وتحقيقه لأهدافه المنشودة.

 

الحواج: إستمرار المهرجان تأكيد على تحقيق أهداف خدمة ذوي الإعاقة

 

عبر السيد عبدالوهاب الحواج نائب رئيس إدارة مجموعة الحواج عن بالغ سعادته لإقامة مهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة للسنة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن استمرار إقامة هذا المهرجان ليؤكد على تحقيق الأهداف من أجل خدمة فئة ذوي الإعاقة وإعطائهم فرصة المشاركة والانخراط بالمجتمع البحريني.

 

وأشاد بالخطوة الرائدة التي يقوم بها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعمه لهذه الفئة من المجتمع البحريني، والذي يسهم في إبراز أنفسهم في المجال الرياضي إلى جانب المجالات الأخرى من أجل تلبية جميع طموحاتهم. وشدد على ضرورة دعم رياضة المعاقين بمختلف فئاته وخصوصا أن هذه الفئة استطاع أن تتبوأ مراكز رياضية متقدمة في مختلف المحافل الرياضية والمشاركات الخارجية محققة العديد من الإنجازات والمكتسبات ورفعت راية مملكة البحرين عالية بفضل تلك الإنجازات، متمنيا في الوقت نفسه كل التوفيق والنجاح لخدمة الوطن الغالي.

 

وأضاف أن مسابقة تألق والتي تقام تزامناً مع البطولة تعتبر قفزة نوعية لمهرجان سموه وخاصة في ظل التوسع الذي وصل في الوقت الحالي على المستوى العربي.

 

المهيزع: مسابقة تألق ستقدم إبداعات ذوي الإعاقة للمجتمع

 

أشار السيد عادل المهيزع العضو المنتدب لشركة نقل الركاب (بحرين ليمو)  “سابتكو” أن الشركة مستعدة لتقديم رعايتها لمهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة وذلك دعماً منهم لهذا المهرجان الذي يتطور من عام إلى آخر وذلك من أجل خدمة ودعم ذوي الإعاقة.

 

وأضاف أن المسئولين في الشركة أكدوا على حرصهم في دعم هذا المهرجان الإنساني وخاصة أنه يقام في عامه الثالث على التوالي مما يؤكد على النجاحات الكبيرة الذي حققه في أول نسختين. وأوضح أن إطلاق مسابقة “تألق” التي تعني باكتشاف مواهب ذوي الإعاقة تؤكد على مدى الحرص الكبير الذي يوليه سموه لذوي الإعاقة من أجل دعمهم وتهيئة كافة السبل اللازمة أمامهم لتقديم إبداعاتهم إلى المجتمع.

 

بالان: المهرجان ومسابقة “تألق” تكسبان ذوي الإعاقة الثقة في أنفسهما

أكد سنيل بلان رئيس العمليات في سينما البحرين أن مشاركة ذوي الإعاقة في المهرجان للعام الثالث على التوالي يساعد على اكتساب الثقة في أنفسهم وتخلق لديهم مقومات الإرادة والعزيمة وهدفا يستطيعون من خلاله تجاوز المصاعب وتحدي الضغوطات والارتقاء إلى أفضل المستويات وتحقيق النتائج والإنجازات التي تستحق الاعتراف بوجودهم كعنصر وطني له كامل الحقوق في الانتماء والمشاركة في المجتمع البحريني.

 

وأعرب عن سعادته كلما شاهد أبطال المعاقين وهم ينتظرون بشغف ويتشوقون من أجل الحصول على فرصة المشاركة في مختلف المحافل الرياضية، وأن يكونوا مساهمين في رفع اسم مملكة البحرين عاليا. وأضاف أن مسابقة تألق ستساهم بصورة كبيرة في عمل الثقة لدى ذوي الإعاقة وخاصة أنها البوابة لهم نحو تقديم مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات المطروحة في المسابقة.