هشام بن عبدالرحمن: الندوة حملت عبر وحكم لمواجهة أي إعاقة

الرفاع – اللجنة المنظمة لمهرجان كأس خالد بن حمد ١٤:  

أشاد سعادة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة بندوة “تستطيع فعل ذلك” والتي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الاعاقة ٢٠١٤.

 

وأكد سعادته أن هذه الندوة كانت معبرة وخاصة أن المتحدثان فيها من ذوي الإعاقة وهما البريطاني أندرو ووكر والسعودي مهند أبودية، مضيفاً أن كلا المتحدثان عرضا تجربتهما على الحضور والتي لامست قلوب الجميع لما تحمل من  عبر وحكم تواجه أي فرد من ذوي الاعاقة لمواجهة إعاقته ليتغلب عليها، معتبراً هذين المتحدثين قدوة له شخصياً لكونهما تحديا جميع الظروف التي عانا منها، مقدمين بذلك تجربة ناجحة وموفقة. وأضاف هشام بن عبدالرحمن أن الإعاقة ليست إعاقة الجسد أو الذهن، إنما الاعاقة هي عندما يضع أي فرد حواجز أمامه تقف سداً لتحقيق الطموحات والأهداف المرجوة.

 

وثمن محافظ العاصمة على الدور الكبير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على ما يقوم به من جهود متواصلة لدعم الانسانية وذوي الاعاقة، متمنيا لسموه دوام التوفيق والنجاح.

البوعينين و الحمري يخطفان الأضواء

 

محمد الحمري

 

لفت المقدمان لطيفة البوعينين ومحمد الحمري الأنظار بعد تألقهما الواضح في ادارة البرنامج التلفزيوني الإذاعي الخاص الذي عرضه القناة الرياضية يوم أمس الاول وذلك على خلفية ندوة “تستطيع فعل ذلك” والتي أقيمت على هامش مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الاعاقة وتم فيها استضافة المتحدثان البريطاني آندرو ووكر والسعودي مهند أبو دية.

 

وأبهر المقدمان لطيفة البوعينين و محمد الحمري المتابعين بالثقة العالية التي أظهراها وبأدائهما المتمكن وقدرتهما الفائقة في ادارة دفة الحوار خلال الحلقة دون أن تشكل اعاقتهما وفقدانهما لنعمة البصر أدنى تأثير. وتعتبر هذه الخطوة هي الاولى من نوعها على مستوى البحرين بتقديم أفراد من ذوي الاعاقة برنامج على احدى الوسائل الإعلامية. ولم يقف فقدان البصر عائقاً في وجه أي من البوعينين والحمري وخاصة أنهما تخطيها إعاقتهما بعدما عقدا العزيمة على ان لا تكون حاجزاً أمامهم من اجل تقديم أحلامهم وأمانيهم بالتألق الإعلامي والدي يعتبر رسالة الى الجميع لمواجهة اي عوائق قد تقف امام تحقيق اي هدف وحلم.

 

جدير بالذكر أن لطيفة البوعينين ومحمد الحمري من أبرز المهتمين بقضايا الاعاقة و لهما اسهامات عديدة في هذا الشأن منها قيامهما سوية باعداد و تقديم برنامج “يدا بيد” عبر أثير اذاعة البحرين والذي يعنى بشئون ذوي الاعاقة و يهدف الى خلق واقع و مستقبل أفضل لهم و تحفيزهم على الاندماج في المجتمع.

 

ومن جانبها أعربت لطيفة البوعينين عن سعادتها الكبيرة بتقديمها للحلقة الخاصة الى جانب زميلها محمد الحمري حول الندوة على قناة البحرين الرياضية. وأضافت أن هذه التجربة كانت رائعة في اول ظهور لها على شاشة التلفزيون وهي تواجه جميع التحديات والمعوقات التي وضعت أمامها.

 

ومن جانبه أكد محمد الحمري عن اعتزازه بالمشاركة في هذا البرنامج للمرة الاولى على شاشة التلفزيون. وقال الحمري ان هذه التجربة كانت رائعة وصعبة الا انها في النهاية ظهرت بالصورة المطلوبة تحت إشادة وإعجاب كبير من الجميع لما قدمه كلاهما.