يتحدث فيها محاضران من ذوي الإعاقة .. اليوم تقام ندوة “تستطيع فعل ذلك” ضمن فعاليات مهرجان كأس خالد بن حمد

أندرو ووكر يزور متحف البحرين الوطني

البوعينين .. كفيفة قادت عرافة المؤتمر الصحفي للمهرجان

“فاست لنك” راعياً ماسياً للمهرجان والدلاور يؤكد التزام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية

ألبا تقدم رعايتها البلاتينية والكوهجي يؤكد حرصهم على دعم ذوي الاعاقة

 

الرفاع – اللجنة الإعلامية لمهرجان كأس خالد بن حمد 14:

 

تقام صباح يوم الأربعاء 26 فبراير عند تمام الساعة التاسعة صباحاً ندوة “تستطيع فعل ذلك” وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة وذلك  في فندق رامي غراند بضاحية السيف، حيث ستتضمن الندوة عدة جلسات لمحاضران وهما البريطاني أندرو ووكر والذي سيتحدث عن إعاقته وكيف تغلب عليها متخطياً جميع الحواجز والعقبات، فيما سيكون المحاضر الثاني السعودي مهند أبودية والذي يعاني من إعاقة في بصره إلا أنها لم تمنعه على الإطلاق من ممارسة حياته بالشكل المطلوب وبات أحد أفضل المخترعين من ذوي الإعاقة في الوطن العربي.

 

هذا وتدير الجلسة الحوارية التي ستعقد مباشرة بعد ندوة  تستطيع فعل ذلك الاعلامية إيمان مرهون حيث يشارك في هذه الجلسة 3 وزارات وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الأشغال ستعرض كل منها المشاريع الخاصة بذوي الاعاقة.

أندرو ووكر يزور متحف البحرين الوطني

زار المتحدث البريطاني أندرو ووكر متحف البحرين الوطني وذلك في زيارة خاصة قام بها، حيث اطلع ووكر على تاريخ البحرين القديم بمختلف حضاراته، بالاضافة الى العادات والتقاليد التي يمتاز بها الشعب البحريني منذ القدم. وقد أعرب ووكر عن سعادته بهذه الزيارة إلى المتحف واطلاعه على تاريخ البحرين.

البوعينين .. كفيفة قادت عرافة المؤتمر الصحفي للمهرجان

تألقت الكفيفة لطيفة البوعينين أثناء تقديمها لعرافة المؤتمر الصحفي لمهرجان كأس خالد بن حمد ، حيث قدمت عرافة الحفل بكل تألق لتبهر جميع الحضور بتمكنها من قهر إعاقتها البصرية والتي لم تمنعها من ذلك.

نورة بنت خليفة: هدف الندوة تعريف الناس بمعاناة ذوي الاعاقة

قالت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيسة شركة ميد بوينت للدعاية والإعلان أن ندوة “تستطيع فعل ذلك” تعتبر أول ندوة تخص ذوي الإعاقة، مؤكدة أن هذه الندوة تعتبر داعم معنوي لذوي الاعاقة. وأضافت أن الهدف من هذه الندوة أن يعرف الناس معاناة ذوي الإعاقة وكيف تمكنوا من تخطيها.

وأعربت نورة بنت خليفة عن شكرها الكبير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل لهم، بالاضافة الى شكرها اللجنة المنظمة للمهرجان على حسن التعامل الرائع وتذليل الصعاب أمام شركة ميد بوينت من أجل المشاركة في هذا الحدث الإنساني.