اللجنة المنظمة للمهرجان تعلن تفاصيل المهرجان في مؤتمرها الصحفي يوم أمس

أقيم  المؤتمر الصحفي لمهرجان كأس خالد بن حمد لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة 2014 وذلك في فندق رامي غراند بضاحية السيف بحضور الشيخ إبراهيم بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي للشئون الادارية والمالية بكلية البحرين الجامعية وعدد من السلك الدبلوماسي والجهات المشاركة ووسط حضور كبير تجاوز 170  من وسائل الإعلام المحلية والخارجية المختلفة وذلك لعرض آخر التحضيرات والاستعدادات للمهرجان في نسخته الثالثة هذا العام.

 

وقد عرض رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان السيد عمر بوكمال تفاصيل النسخة الثالثة من المهرجان والذي سيتضمن فعاليات مصاحبة للسباق من خلال المعارض والأنشطة التي ستقام تزامناً مع ذلك، بالإضافة إلى مشاركة 6 منتخبات في سباق هذا العام وهم البحرين، الإمارات، عمان، الأردن، مصر والمغرب.

 

وتحدث بوكمال عن الأماكن المخصصة للجهات المشاركة ومسابقة تألق التي ستنطلق للمرة الأولى في النسخة الثالثة من المهرجان هذا العام بالإضافة إلى الحديث حول الدعاية الترويجية للمهرجان والفيديو كليب والذي يحمل رسالة إلى ذوي الإعاقة لدفعهم للتغلب على إعاقتهم.   أكد رئيس اللجنة المنظمة أن التحضيرات المكثفة متواصلة وذلك استعداداً لإقامة المهرجان الذي سيقام في نسخته الثالثة هذا العام وذلك في 6 و7 مارس المقبل.

 

وأضاف بوكمال أنهم حريصون على أن يتم الانتهاء من جميع الأمور التنظيمية خلال الفترة المقبلة والتي وصلت إلى مراحل متقدمة وذلك لإقامة المهرجان بأجمل حلة ممكنة وخاصة أن هذا العام سيشهد إضافات جديدة عليه تساهم في دعم ذوي الإعاقة والاهتمام بهم. مؤكداً أن هذه الإنجازات التي شهدها المهرجان في السنوات الماضية تحقق بدعم من القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

وقال رئيس اللجنة المنظمة أن الدور الكبير الذي يقوم به الرعاة بتقديمهم الدعم ما هو إلا تأكيد على النهج السليم والصحيح الذي يسير عليه المهرجان نحو خدمة ذوي الإعاقة وذلك من خلال الواجبات الإنسانية عليهم، شاكراً إياهم ومقدراً سعيهم الكبير في ذلك.