المضمر حسن: منافسات قوية على كؤوس خالد بن حمد والسادس والتاسع أقوى الأشواط

 نادي راشد للفروسية:

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يوم غدٍ الجمعة السباق الخامس عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير .
وسيشهد السباق مشاركة كبيرة بلغت 78 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية للفوز بكؤوس السباق التي ستشعل المنافسة بين مجموعة من أبرز الجياد سواء العربية أو النتاج المحلي أو المستورد .
وأكد المضمر محمد حسن أن السباق سيشهد منافسات قوية خصوصاً في الشوطين السادس والتاسع نظراً لمشاركة عدد من الجياد القوية وستشهد منافسة بين عدد من الجياد لتقارب مستوياتها .
واستعرض المضمر محمد حسن الأشواط التسعة للسباق حيث رشح الحصان ” كاتمندو ” للفوز بالشوط الاول الذي يمتلك فرصة كبيرة الى الفوز نظراً لأفضليته أمام بقية جياد الشوط من حيث المستوى خصوصاً أنه الحصان الوحيد الذي سبق له الفوز في مشاركاته السابقة .
وقال محمد حسن ” بالنسبة للشوط الثاني فأن الفرصة ستكون لصالح الحصان ” معين ” الذي ظهر بصورة قوية خلال مشاركاته هذا الموسم بتحقيقه فوزين وجاء ثالثاً وسط جياد قوية في مشاركته الأخيرة ، مع أحتمال أن تكون المنافسة من جانب الحصانين ” كهرمان – جوشن ” ، فيما يتوقع أن يشهد الشوط الثالث منافسة ثنائية بين الحصان ” مستر كاين ” الذي تألق في مشاركته الأولى وحقق الفوز بتفوقه على جياد قوية ، وبين الحصان ” غودوود مايسترو ” الذي ظهر بصورة جيدة خلال مشاركته هذا الموسم ، مع أحتمال أن تظهر تكون الفرس الجديدة ” وان فالي ” مفاجأة الشوط في مشاركتها الأولى بناء على مستواها الجيد في التدريبات اليومية .
وقال المضمر محمد حسن أن الشوط الرابع سيشهد منافسة متكافئة بين أربعة جياد متقاربة في المستوى وهي ” هالكن –اولويز ريدي –سناتوريال– فورث أوف جون ” وأن فوارق الأوزان قد تلعب دوراً في تحديد المنافسة في ظل فوارق الأوزان بين الجياد المرشحة.

وأضاف محمد حسن أن المنافسة ستكون ثنائية في الشوط الخامس للجياد العربيةبين الحصان ” معنقي 1510 ” والفرس ” ربدة 1437 ” اللذين ظهرا بصورة جيدة خلال مشاركاتهما هذا الموسم ، فيما سيشهد الشوط السادس صراعاً قوياً ويعتبر من الأشواط القوية المثيرة في سباق اليوم نظراً لمشاركة عدد من الجياد القوية وأبرزها ” أفريكان بلو – سحال – أمور مديسي ” والتي برزت خلال مشاركاتها هذا الموسم وحققت أنتصارات ومراكز متقدم .

وأكد المضمر محمد حسن أن لشوط السابع سيكون مفتوحاً للمنافسة بين الجياد المبتدئات التي لم يسبق لها الفوز في مشاركاتها مع أفضلية للحصان ” بلو باش ” الذي ظهر بصورة أفضل خلال مشاركاته هذا الموسم وجاء في المركز الثاني في مشاركته الأخيرة .
ورشح المضمر محمد حسن الحصان ” بلوماونتن ” للفوز بالكأس في الشوط الثامن في حال ظهر بمستواه خصوصاً إنه يجيد مسافة الشوط وسبق له تحقيق الفوز فيها وتحقيق مراكز متقدمة في مثل هذه المسافات وسط جياد قوية ، ولكن المنافسة المحتملة ستكون من جانب الحصانين ” منامة سنتر – مستر تانغو ” .
وأكد المضمر محمد حسن أن الشوط التاسع والأخير سيشهد أقوى المنافسات وصراع السرعة بين الجياد التي تجيد المسافات القصيرة وأبرزها ” إرباس–بازاروتو- ذي أونلي بوس ” التي تتمتع بأمكانيات قوية وأن الأفضلية ستكون لصالح الحصان الذي يتمتع بالنهاية القوية في الأمتار الأخيرة ، كما يتوقع أن يكون الحصان الجديد ” كونستانتين ” منافساً قوياً حسب الأمكانيات التي يتمتع بها والسمعة التي جاء بها الى السباقات .