ناصر بن حمد وخالد بن حمد يتابعان الفريق الملكي المشارك في سباق الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في دبي

2013/01/19 – 46 : 07 PM

دبي في 19 يناير / بنا / حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد إسطبلات الخالدية على متابعة فرسان الفريق الملكي المشاركين في سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم وبمشاركة 144 فارسا من مختلف دول العالم لمسافة 160 كلم. والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قبل انطلاقة السباق مع فرسان الفريق الملكي وتباحث معهم حول السباق ومراحله نظرا لمشاركة نخبة من فرسان دول العالم ، كما حرص سموه على متابعة الفرسان في مراحل السباق الخمس.
وشارك الفريق الملكي للقدرة بثلاثة فرسان هم الفارس رائد محمود بالجواد سيبستيبول والفارس جعفر ميرزا على الجواد ماكوهاما والفارس عبدالرحمن الزايد على الجواد موفيسكو.
وقد توج سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي الابطال الفائزين بالسباق حيث حقق المركز الاول الفارس الاماراتي عبدالله غانم المري على صهوة الجواد سومنت بعد ان حقق زمن6:01:19 ساعة ومعدل سرعة 26 ، وجاء في المركز الثاني الفارس الاماراتي سعيد احمد جابر على صهوة الجواد اكليبس بزمن6:01:20 بمعدل 26، وفي المركز الثالث الفارس الايطالي ماركو ساردو على صهوة الجواد موتا بزمن 6:05:13 ساعة.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على متابعته لكافة الإجراءات التنظيمية لسباق سموه الأمر الذي ساهم في إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية مؤكدا أن هذا التنظيم الرائع ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما ما عودتنا على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أن السباق كان قويا بكل ما تعنيه الكلمة، حيث جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى خير دليل على قوة السباق الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع يتناسب مع الاسم الكبير والغالي الذي يحمله السباق مضيفا سموه بأنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل حيث جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الخمس، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير.
واوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الفريق الملكي للقدرة جاءت جيد في هذا السباق مؤكدا سموه أن مشاركة الفريق الملكي في السباق لا نتطلع من خلالها إلى إحراز المراكز الثلاث الأولى في السباق ولكن في إطار الحرص على التواجد والمساهمة في إنجاح هذا السباق الذي يحمل إسم عزيز علينا جميعا مشيرا  سموه إلى أن الأهم من تحقيق النتائج هو التواجد الفاعل في هذا التجمع الكبير لرياضة القدرة .
وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا السباق الهام والغالي على الجميع وكان الهدف من المشاركة إنجاح السباق مؤكدا ان مشاركة الفرسان في السباق ستكون لها آثار ايجابية في اكتساب فرسان الفريق الملكي للمزيد من الخبرات الفنية التي ستعيهم في المستقبل من خلال المشاركات المقبلة للفريق في السباقات المحلية والسباقات الخارجية.
من جانبه هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على نجاح السباق والمستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه وسط المشاركة الكبيرة من قبل نخبة فرسان العالم مشيرا إلى أن الفريق الملكي للقدرة شارك في هذا السباق بهدف إنجاحه واكتساب الفرسان للمزيد من الخبرات الفنية التي ستمهد الطريق أمامهم للمشاركة الفاعلة في مختلف السباقات المقبلة.
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان فرسان الفريق الملكي للقدرة قدموا مستويات طيبة في السباق الذي يعد من السباقات القوية من الناحية الفنية إضافة إلى سرعته العالية والتي تتطلب جهدا كبيرا من الفارس والجواد معتبرا أن مشاركة الكم الكبير من الفرسان في السباق دليل واضح على أهميته وقوته والسمعة العطرة التي اكتسبها جراء الإعداد والتنظيم المتميز له وإخراجه بالشكل الذي يليق بالاسم الكبير الذي يحمله.
وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان الفريق الملكي لم يتطلع في السباق إلى تحقيق المراكز الثلاث الأولى ولكن كان الأهم من ذلك مشاركة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا السباق المتميز والعمل على إنجاحه من الناحية الفنية.
وقع قطع فارس الفريق الملكي الفارس رائد محمود بالجواد سيبستيبول بعد نهاية المرحلة الأولى التي بلغت مسافتها 40 كلم بزمن 1:28:45 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27، والفارس جعفر ميرزا على بالجواد ماكوهاما بزمن وقدره 1:34:09 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25 والفارس عبدالرحمن الزايد بالجواد موفيسكو بزمن 1:38 ساعة بمعدل سرعة وصل إلى 24. فيما تصدر الفارس الإماراتي يوسف البلوشي المرحلة الأولى بزمن 1:25:57 ساعة، وثم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بزمن 1:25:28.
فيما قطع الفارس رائد محمود مسافة 36 كلم بزمن وقدره 1:24:13 ساعة وبمعدل سرعة  25 كلم، والفارس جعفر ميرزا بزمن 1:28:29 ساعة وبمعدل سرعة 24 كلم،  ثم الفارس عبدالرحمن الزايد بزمن:1:2823 ساعة وبمعدل سرعة  24.
وكانت الفارسة الإماراتية آية عبدالرضا قد تصدرت المرحلة بزمن وقدره1:19:01 ساعة ثم الفارس الإماراتي منصور السلمان بعد أن حقق زمن وقدره 1:18:50 ساعة.
وفي المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 33 كلم قطع الفارس جعفر ميرزا المسافة بزمن وقدره 1:27:42 ساعة بمعدل سرعة 22، ولفارس عبدالرحمن الزايد بزمن 1:28:57 ساعة وبمعدل 22، فيما خرج الفارس رائد محمود من السباق بسبب إصابة الجواد.
وتصدر الفارس الاماراتي راشد البلوشي المرحلة بزمن وقدره 1:17:41 ساعة ثم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بعد ان حقق زمن وقدره 1:17:43 ساعة.
وفي المرحلة الرابعة التي كانت مسافتها 32 كلم قطع الفارس عبدالرحمن الزايد المسافة بزمن 1:48:19 ساعة، فيما وخرج من السباق الفارس جعفر ميرزا بسبب اصابة جواده. وتصدر الفارس الاماراتي سعيد الحربي المرحلة بزمن وقدره 1:20:53 ساعة، ثم الفارس الاماراتي غانم العويسي بعد ان حقق زمن وقدره 1:21:38 ساعة.
وفي المرحلة الأخيرة حقق الفارس عبدالرحمن الزايد المركز الخامس والعشرين بعد ان قطع المسافة بزمن 57:01 دقيقة.
ع ع
بنا 1648 جمت 19/01/2013