سمو الشيخ خالد بن حمد يفتتح المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع

افتتح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مساء اليوم المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع، والذي ينظمه الاتحاد البحريني للرياضة للجميع تحت إشراف الاتحاد الدولي للجميع لغاية السادس من الشهر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.
وقد حضر حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة وممثلين عن الشركات الراعية للمهرجان  بالاضافة الى اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الدولي للرياضة للجميع و رؤساء الوفود المشاركة وجماهير محلية من الجنسين .
وبدأ حفل الافتتاح بوصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث كان في استقباله رئيس الاتحادين الدولي والبحريني للرياضة للجميع عيسى محمد عبدالرحيم، تبعه عزف السلام الملكي لمملكة البحرين للفرقة الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية، ثم دخول طابور العرض للأسر الرياضية المشاركة في المهرجان والتي تمثل 21 دولة من مختلف أقطار العالم.
بعدها ألقى رئيس الاتحاد الدولي والبحريني عيسى محمد عبدالرحيم كلمة اللجنة التنفيذية والتي أشاد فيها برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذا المهرجان، كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها كافة اللجان العاملة في سبيل تنظيم هذا المهرجان بصورة لائقة ومشرفة،وعبر عن خالص شكره وتقديره لكافة الرعاة الذين ساهموا في دعم المهرجان وهم غرفة صناعة وتجارة البحرين، شركة بتلكو، شركة ألبا، تمكين، جيبك، متمنياً لكافة الوفود طيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين.
وبعد انتهاء الكلمة، أعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة افتتاح المهرجان رسمياً، ليتم رفع علم المهرجان، تلاه خروج طابور العرض للدول المشاركة على أنغام الفرقة الموسيقية لوزارة الداخلية، لتبدأ الفقرة الاستعراضية التي قدمها مجموعة من طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية لمدارس وزارة التربية والتعليم واشتملت على عدد من اللوحات الفنية التي حازت على إعجاب الحضور.
وفي نهاية الحفل التقط طلاب وطالبات مدارس وزارة التربية والتعليم والوفود المشاركة في المهرجان صوراً تذكارية مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
بعد ذلك بدات المنافسات الرياضية الترفيهية بين الاسر التي تم توزيعها بطريقة مختلطة بين الوفود المشاركة وكانت بداية المنافسات في الكرة الطائرة  وكرة السلة  على ان تبدا اليوم منافسات خماسيات كرة القدم داخل الصالة كما ستقام اليوم منافسات كرة الطاولة  وفي الفترة المسائية سيشارك الجميع في ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق  و سيختتم برنامج هذا اليوم بحفل العشاء الذي سيقام في احدى المخيمات في الصخير و سبتم خلاله تبادل الهدايا التذكارية بين الوفود المشاركة  في المهرجان .
وعبر السفير الليبي محمد خليفة عن بالغ سعادته بالمشاركة الكبيرة للوفد الليبي في المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع والذي افتتح مساء اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية.
وأكد خليفة بأن المشاركة الكبيرة للوفد الليبي تؤكد اهتمام ليبيا بالحركة الشبابية والرياضية، مضيفاً بأن المسئولين في ليبيا يولون الرياضة أهمية كبيرة، ومن هذا المنطلق فإن وفد ليبيا ضم وفداً كبيراً يسعى للمشاركة في هذا المهرجان بكل فاعلية ليؤكد دعمه ومساندته لفعاليات الاتحاد الدولي للرياضة للجميع.
وأبدى خليفة إعجابه بحفل الافتتاح الذي اشتمل على مجموعة من الفقرات المتنوعة والمتميزة، مؤكداً بأن مملكة البحرين ستنجح في استضافة هذا الحدث بكل جدارة لأنها لطالما عودت الجميع على تنظيم مختلف الأحداث الرياضية بنجاح باهر ومميز.وأعرب خليفة عن تمنياته بأن يحقق هذا المهرجان الأهداف التي أقيم من أجلها والمتمثلة في تعزيز الثقافة الرياضية بين الأفراد للمحافظة على لياقتهم البدنية والصحية وتوطيد العلاقة الإجتماعية فيما بين الشعوب من مختلف أرجاء العالم.
وأشاد عضو اتحاد الرياضة للجميع اليمني ورئيس وفد بلاده في المهرجان عبدالسلام قاسم باستضافة البحرين للمهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع.وقال قاسم ” لقد فاجئتنا البحرين بتنظيم هذا المهرجان على أرضها، وتحملها أعباء الاستضافة، فهذا الأمر إن دل على شيء فإنما يدل على وعي القيادة السياسة والرياضية في هذا البلد بدعم مختلف الفعاليات الرياضية التي تسهم في تعزيز الصحة البدنية والنفسية للأفراد وتقوية الروابط الإجتماعية بين الشعوب وتبادل الثقافات فيما بينهم.
وتقدم قاسم بخالص شكره وتقديره إلى الاتحاد الدولي والبحريني للرياضة للجميع على استضافة هذا المهرجان الذي ساهم في جميع الرياضيين بمختلف الأجناس والأعمار تحت سقف واحد، مبدياً إعجابه بحفل الافتتاح الذي اشتمل على مجموعة من اللوحات الفنية الاستعراضية الرائعة.
وأكد نائب مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الكويت ورئيس وفد بلاده في المهرجان عبدالله الدابي على أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات التي تسهم في التقارب والتعارف بين مختلف شعوب العالم من مختلف الأجناس والأعمار.وأضاف الدابي ” اجتماعنا في هذا المكان لممارسة الرياضة من أجل الترويح وليس المنافسة هو أمر إيجابي وله مكاسب اجتماعية وثقافية عديدة، ولذلك نتمنى استمرار مثل هذه المهرجانات لما لها من انعكاسات وفوائد كثيرة بالنسبة للأفراد”.
وأكد الدابي بأن هذا المهرجان سيلاقي نجاحاً كبيراً خصوصاً وأنه يتزامن مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك، مقدماً خالص شكره وتقديره إلى اللجنة المنظمة على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.
وعبر رئيس الوفد الفلسطيني وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للرياضة للجميع عبدالمنعم زاهدة عن بالغ شكره وتقديره للإتحاد البحريني للرياضة للجميع لاستضافته المهرجان الدولي الأول الذي شكل فرصة مثالية للم الشمل العربي والتعرف على عادات وثقافات الشعوب الأخرى من مختلف قارات العالم.
وأكد زاهدة بأن الوفد الفلسطيني سعيد جداً بمشاركة البحرين في احتفالاتها بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك، مشيراً إلى أن البحرين نجحت في الاستضافة منذ اليوم الأول وكسبت احترام الجميع، مقدماً شكره وتقديره إلى رئيس الاتحاد عيسى محمد عبدالرحيم الذي لعب دوراً بارزاً في تنظيم هذا المهرجان الأول على أرض البحرين، مثنياً على جهوده الكبيرة في سبيل الإرتقاء بعمل الاتحاد الدولي للرياضة للجميع.وهنأ زاهده الشعب البحريني وجلالة الملك بمناسبة العيد الوطني وعيد جلوس جلالته متمنياً من الله العلي القدير أن يمن على مملكة البحرين بالاستقرار ونعمة الأمن والأمان. الصورستصلكم مجموعة من لصور عن حفل الافتتاح و الشخصيات التي ادلت برايها في المهرجان .