خالد بن حمد يرفع خالص الشكر والتقدير للعاهل المفدى على دعم برامج ونشاطات الإتحاد الملكي

رفع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على دعم جلالته المتواصل لكافة برامج ونشاطات الاتحاد الرامية الى تطوير رياضة الفروسية في المملكة والوصول بها الى اعلى المستويات مؤكدا ان الانجازات التي حققها أبطال البحرين في مختلف المحافل جاءت منسجمة تماما مع الرعاية الدائمة التي يوليها جلالة الملك المفدى للحركة الرياضية ويجسد حرص واهتمام جلالته بتهيئة الأجواء الكفيلة بتطوير المستوى العام للرياضة البحرينية وتقديم مختلف اشكال الدعم للرياضيين البحرينيين من اجل تمثيل المملكة بصورة مشرفة في مختلف المحافل الرياضية.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان الإنجازات المشرفة تعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه رياضة القدرة البحرينية من مكانة مرموقة على الخارطة العالمية بفضل التوجيهات السديدة من قبل جلالة الملك المفدى الفارس الاول مؤكدا ان اهتمام جلالته برياضة الفروسية يعطينا الدافع الاكبر لمواصلة العمل لتنفيذ الخطط والبرامج الخاصة للإرتقاء برياضة القدرة البحرينية.

جاء ذلك خلال ترأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والذي تمت من خلاله مناقشة العديد من النقاط الهامة المدرجة على جدول الاعمال. 

إشادة بجهود الأعضاء

وفي بداية الاجتماع أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء مجلس الإدارة في سبيل وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير رياضة القدرة البحرينية والبلوغ بها إلى طموحات وتطلعات الفرسان والإسطبلات مؤكدا ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة يفخر بتواجد كوكبة من الاداريين اصحاب الخبرة الادارية المتميزة وهو الامر الذي اعطى عمل الاتحاد احترافية كبيرة .

فيصل بن راشد نائباً للرئيس

ورحب سموه خلال الإجتماع بإعتماد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لمنصب نائب رئيس الاتحاد خلفا للشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والذي قدم استقالته وذلك للتفرغ الى منصبه الجديد رئيسا تنفيديا للجنة الاولمبية البحرينية وقد اعرب سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة اثناء عمله في الاتحاد والتي تميزت بالإخلاص والتفاني في خدمة رياضة الفروسية في المملكة.

دعيج بن سلمان رئيس لجنة القدرة وغالب لقفز الحواجز

وأوكل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مهام أكبر لكل من الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة التسويق عبر تكليفه برئاسة لجنة القدرة، بالإضافة إلى تكليف غالب العلوي أمين السر بمهام رئيس لجنة قفز الحواجز.

كأس وجائزة خالد بن حمد للحواجز

ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اعضاء الاتحاد بدراسة اعتماد مسابقات لرياضة قفز الحواجز في المحافظة الشمالية في مواقع الإسطبلات على كأس وجوائز سموه وذلك لضمان استمرارية الانشطة في المحافظة التي بدأت آثار مرض الخيل الرعام بالتلاشي مؤكدا ان اقامة هذه المسابقات سيمهد الطريق الى اعتماد المزيد من البطولات في المستقبل القريب مشيرا سموه الى دعم الاسطبلات المحلية في هذا الشأن حتى تواصل تأدية مهامها على اكمل وجه.

خطوة ناصر بن حمد

وخلال الإجتماع رحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بخطوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى لشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتوجية المجلس الدولي للرياضة العسكرية ((السيزم)) لإعتماد بطولات القدرة في برنامجه كما ثمن في الوقت نفسة توجيه سموه الدعوه للإتحاد العسكري لتشكيل فريق للمشاركة في سباقات القدرة مؤكداً أن هذه الخطوة سوف تساهم في تطوير هذه الرياضة

موسم القدرة

كما تم خلال الاجتماع مناقشة سباقات القدرة في الموسم الرياضي الماضي والاطلاع على برنامج الاتحاد في الموسم الرياضي المقبل حيث وجه سموه الاتحاد الى ضرورة تنويع السباقات بحسب الفئات المختلفة لضمان التنوع في مشاركة الفرسان على أن بعد يبدأ بالسباقات التأهيلية.

بطولات القدرة الخارجية

وخلال الاجتماع وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الاتحاد إلى مخاطبة اللجنة الاولمبية البحرينية لإلغاء مسابقة القدرة في دورة الالعاب الرياضية لدول مجلس التعاون وذلك نظرا للتوقيت والظروف الجوية غير الملائمة لاقامة المنافسات.

كما وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الاتحاد الى وضع الخطط المناسبة للمشاركة الفاعلة في بطولة العالم للناشئين والشباب والتي من المقرر اقامتها في شهر ديسمبر بدولة الامارات العربية المتحدة كما وجه سموه الاتحاد بدراسة المشاركة في دورة الالعاب العربية والتي من المقرر اقامتها في دولة قطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

رفع الحظر

وثمن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال الاجتماع قرار الاتحاد الدولي للفروسية رفع الحضر عن المحافظة الجنوبية وهو الامر الذي سيمهد الطريق الى رفع الحضر تماما عن مملكة البحرين مؤكدا ان الاتحاد سيرسل المزيد من التقارير الى الاتحاد الدولي والتي تؤكد اختفاء آثار مرض الرعام عن مملكة البحرين.

وفي هذا الإطار فقد اشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الطبية التي بذلها الدكتور جمعة الكعبي وزير البلديات والتخطيط العمراني من اجل القضاء على مرض الرعام في المملكة مؤكدا ان الجهود ا لكبيرة التي بذلها د.جمعة الكعبي واعضاء اللجنة العاملة في مجال مكافحة مرض الرعام محل تقدير الإتحاد الملكي.